"كيمانول": وزارة الطاقة توافق على تخصيص اللقيم اللازم لإنتاج عدد من المنتجات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة كيمائيات الميثانول" كيمانول"، عن صدور موافقة وزارة الطاقة بتاريخ 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 بتخصيص اللقيم اللازم لإنتاج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين (Methyl Diethanolamine) والكاولين كلوريد (Choline Chloride)، وثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل (Dimethyl Disulfide)، ون- ميثيل – ٢ – بيروليدون (N-Methyl pyrrolidone).

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على تداول، أنها تهدف من خلال تنفيذ هذه المشاريع لأن تصبح واحدة من أكبر مُصنِّعي المنتجات البتروكيماوية المتخصصة في المنطقة.

وأضافت أن جميع منتجات هذه المشاريع ستكون الأولى من نوعها في المنطقة، مبينة أنها ستستخدم في العديد من الصناعات الحيوية والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، والأدوية، والأسمدة، ومواد البناء، وإنتاج مدخلات الوقود، واستخلاص الغازات المضرة للبيئة، وتقنية التقاط الكربون وتخزينه، وإنتاج مواد الطلاء التي تتمتع بطلب متزايد في السوقين المحلي والإقليمي.

وأضافت أنها قامت بتفاهمات مع بعض مزودي التقنية لتصنيع هذه المنتجات ومع موردي المواد الأولية اللازمة لإنتاجها، وسوف يتم تحديد الأثر المالي لهذه المشاريع حين الانتهاء من كافة الدراسات المتعلقة بها.

كما أوضحت أنها ستعلن لاحقاً عن أي مستجدات أو تطورات في هذا الصدد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس "كوب 28" يطالب جميع الدول بالتعهد بزيادة إنتاج الطاقة المتجددة 3 أضعاف

السعودية تنضم إلى تحالف الاستدامة الرقمية مع الاتحاد الدولي للاتصالات

المملكة: تمديد خفض إنتاج النفط بمليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق