"إم بي سي" تتوقع وصول حجم الطرح الأولي في سوق السعودية إلى 831 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 الرياض - مباشر: توقعت مجموعة إم بي سي، أن يتراوح إجمالي حجم الطرح العام الأولي بين 765 مليون ريال و831 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس ، تلقاه "مباشر"،  أن ذلك يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 7.648 مليار ريال أو 8.31 مليار ريال.

وقالت الشركة مؤخراً إنه سيتم طرح الأسهم لاكتتاب المستثمرين الأفراد والمستثمرين من المؤسسات، بما في ذلك الفئات المشاركة خارج الولايات المتحدة وفقاً لـ"اللائحة إس" بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933م وتعديلاته.

وتابعت أنه "عند اكتمال عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 90% من أسهم الشركة. وتضم قاعدة المساهمين الحاليين شركة الاستدامة القابضة بنسبة ملكية تبلغ 60% من رأس مال الشركة، ووليد بن إبراهيم آل إبراهيم بنسبة ملكية تبلغ 40%".

وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 23 ريال سعودي و25 ريال سعودي للسهم ("النطاق السعري").  وتبدأ فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسسات اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023م وحتى الساعة 2:00 ظهرا بتوقيت السعودية من يوم الاربعاء الموافق 6 ديسمبر 2023م. 

وكانت الهيئة قد وافقت في 21 نوفمبر/ تشرين ال 2023م على طلب الشركة بتسجيل أسهمها وطرح 33.250 مليون سهم عادي من خلال زيادة رأس مال الشركة  حيث تمثل أسهم الطرح 10% من رأس مال الشركة (بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة)، على أن يتم تحديد السعر النهائي لشراء الأسهم لجميع المكتتبين في الطرح عند انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية": إنجاز عدة مشاريع في جازان باستثمارات تتجاوز 90 مليار ريال

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع: توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بـ32 مليار ريال

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق