مساعد وزير الاستثمار: تطوير 76 فرصة استثمارية بجازان بقيمة تتجاوز 27 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال مساعد وزير الاستثمار، إبراهيم المبارك، إن الوزارة قامت بتطوير نحو 76 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات التنافسية بمنطقة جازان، أبرزها قطاعات الطاقة والزراعة والصناعات الغذائية والبتروكيماويات، بقيمة تقدّر بأكثر من 27 مليار ريال.

وأكد المبارك، خلال مشاركته في منتدى جازان للاستثمار، أن الوزارة تعمل على تسهيل أعمال المستثمرين الحاليين والجدد، وتقديم الدعم المطلوب خلال رحلتهم الاستثمارية.

كما أكد المبارك، التزام وزارة الاستثمار بتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية في جازان، واستعرض تقرير "استثمر في جازان"، حيث سلط الضوء على المزايا المتعددة للقرارات الاستثمارية المدروسة في المنطقة.

ومن جانبه، أكد صالح خبتي، وكيل وزارة الاستثمار، على دور منطقة جازان في جذب الاستثمارات في الزراعة والبتروكيماويات، حيث ناقش 22 خطة استثمارية تتماشى مع رؤية السعودية 2030 للنمو المستدام.

وبدوره، سلط وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار، سعد الشهراني، الضوء على فرص التنمية الصناعية الاستراتيجية في المنطقة ومجالات الاستثمار المتنوعة؛ وذلك استناداً إلى مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

وشهد المنتدى توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الصناعات الغذائية وحبوب البن والرياضة والتعليم وتسويق وحصر الفرص الاستثمارية في منطقة جازان.

 الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

توقيع اتفاقيات بمنتدى جازان للاستثمار بقيمة 31.6 مليار ريال

البيئة والمياه: تخصيص 165 موقعاً لإنشاء مشروعات استراتيجية واستثمارية بجازان

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

السعودية تمدد أجل وديعة لدى باكستان بقيمة 3 مليارات دولار لمدة عام

أخبار ذات صلة

0 تعليق