تخفيض الأسعار يرفع شحنات "آيفون" بالصين 12% في مارس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- قاد تخفيض أسعار هواتف "آيفون" في الصين، ارتفاع شحنات شركة "آبل" بنحو 12% في مارس/آذار الماضي.

وأظهرت بيانات رسمية نقلتها "بلومبرج"، اليوم الأربعاء، أن شحنات آيفون الصينية قفزت بنحو 12% في مارس/آذار" بعد أن خفضت شركة "آبل" وتجار التجزئة التابعين لها الأسعار، لوقف الانخفاض المتسارع في المبيعات.

وأظهرت البيانات الحكومية أن شحنات الهواتف الذكية ذات العلامات التجارية الأجنبية ارتفعت إلى 3.75 مليون وحدة في الشهر ذاته مقارنة بالعام السابق.

وتعد الزيادة في شحنات الهواتف، تحولًا جذريًا عن الانخفاض البالغ 37% في أول شهرين من العام الحالي 2024، وفقًا لحسابات "بلومبرج" بناءً على تقرير شهري صادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي منتصف يناير/كانون الثاني الماضي 2024، خفضت "آبل" أسعار هواتف "آيفون 15" في السوق الصينية التي تشهد فيها منافسة شرسة من شركات أخرى.

وأعلنت "أبل" عبر متجرها الإلكتروني في الصين، انخفاض أسعار هواتف "آيفون 15" بنسبة 5%، بما يعادل حوالي 500 يوان (نحو 70 دولاراً) لفترة محدودة من 18 إلى 21 يناير/كانون الثاني.

ولم تخفض الشركة أسعار هواتفها منذ سنوات، لكنها طرحت هواتف "آيفون 15" بنفس أسعار "آيفون 14"، العام الماضي.

وخفضت منصات تسوق إلكتروني في الصين، مثل "بيندودو" أسعار هواتف "آيفون 15" و"آيفون 15 برو" بنسب وصلت إلى 16% منذ مطلع العام الحالي، في محاولة لزيادة المبيعات.

وتواجه "أبل" منافسة شرسة من شركة "هواوي" الصينية وعائلة هواتفها الجديدة "Mate 60" والتي اعتبرها خبراء مؤشراً على عودة العملاق الصيني إلى المنافسة.

وكافحت شركة "أبل" لتحويل أعمالها في الصين منذ عام 2023، عندما بدأ صعود المنافسين المحليين مثل "هواوي" والحظر غير الرسمي على استخدام "آيفون" مع بدء الوكالات والشركات الحكومية في الضغط على أهم أسواقها بعد الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات أن شحنات الهواتف الأجنبية انخفضت بنسبة 27% في الربع الأول من عام 2024 بشكل عام.

ويراقب المستثمرون أداء الشركة في الصين بسبب دور البلاد كسوق ضخمة وقاعدة إنتاج عالمية لأجهزة "أيفون".

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تأجيل قضية "ترامب" بشأن الوثائق السرية لأجل غير مسمى

"ريديت" تحقق 222 مليون دولار عائدات من الإعلانات بالربع الأول

"تيك توك" تقاضي حكومة الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق