أرباح "أمريكانا" تتراجع 51.8% بالربع الأول 2024 لانخفاض المبيعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: كشفت نتائج شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي، بالربع الأول من عام 2024، تراجع صافي الأرباح بنسبة 51.79%، مقارنة بالربع المماثل من عام 2023، لانخفاض المبيعات نتيجة للظروف الجيوسياسية في المنطقة.

ووفقاً لبيانات الشركة، على "تداول" اليوم الثلاثاء، تراجع صافي الربح إلى 105.09 مليون ريال للربع الأول من العام الحالي، مقابل 217.98 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن تراجع صافي الربح جاء بسبب انخفاض المبيعات نتيجة للظروف الجيوسياسية في المنطقة وحلول شهر رمضان، إضافة إلى ارتفاع نفقات الاستهلاك والإيجارات لافتتاح مطاعم جديدة خلال تلك الفترة. 

وأشارت إلى أنه تم تخفيف تلك التأثيرات السلبية من خلال تحسين التحكم بالنفقات التشغيلية.

كما لفتت إلى أنها تواصل الحفاظ على ميزانية مالية سليمة ووضع مالي عام قوي، وأنها تتمتع بوضع جيد لتلبية التزاماتها المتعلقة بالنمو والإنفاق الرأسمالي، ودعم سياسة توزيع الأرباح.

وأكدت الشركة التزامها بتجاوز التحديات الاقتصادية الحالية، والاستمرار في خطتها الاستراتيجية التوسعية، وأنها ستواصل في عام 2024، توسيع محفظة مطاعمها من خلال افتتاح مطاعم في الأسواق الأقل تأثرا بالأوضاع الاقتصادية الحالية، حيث من المتوقع افتتاح نحو 200 إلى 225 مطعم جديد خلال العام 2024.

وعلى أساس ربع سنوي، تراجعت أرباح الشركة بنسبة 14.48%، مقارنة بأرباح الربع السابق التي بلغت 122.88 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

أمير منطقة الرياض يدشن 30 مشروعًا للطرق بتكلفة 2.8 مليار ريال

المملكة وبريطانيا تبحثان أبرز المستجدات في مختلف القضايا الإقليمية والدولية

أخبار ذات صلة

0 تعليق