أمير منطقة الرياض يدشّن 7 مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار بـ2.4 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، 7 مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في مدينة الرياض بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 2.4 مليار ريال، وذلك بحي القيروان في الرياض.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، إن هذه المشروعات جاءت نتيجة عمل وجهود متواصلة بين الجميع في المنطقة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشار، إلى أن هذه المشروعات التي تم تدشينها تتزامن مع ما تم تدشينه اليوم من مشروعات في المنطقة لصالح وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

وصرح وكيل الأمانة للمشاريع المهندس الوليد العكرش، أن مشاريع تصريف مياه السيول ودرء مخاطرها في مدينة الرياض؛ جاءت لتحقيق التنمية المستدامة والاستدامة المائية والبيئية في المدينة، وبما يسهم في تحسين جودة الحياة لسكان المدينة.

وأضاف: "يبلغ اجمالي أطوال المشروعات السبعة 400 كيلومتر طولي تغطي عدداً من أحياء مدينة الرياض، بتكلفة إجمالية وصلت إلى مليارين وأربعة وخمسين مليون ريال، وبهذا تصل نسبة التغطية لمدينة الرياض إلى 55 بالمائة، كما يجري العمل حالياً على 12 مشروعاً لشبكات تصريف مياه السيول في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية وصلت إلى ثلاثة مليارات وستة وثمانين مليون ريال".

وتابع، وستعمل أمانة منطقة الرياض جاهدة خلال السنوات القليلة القادمة ضمن خطة المحفظة الخمسية لمشروعات شبكات السيول؛ لخدمة المتبقي من أحياء المدينة وتغطيتها، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يفتتح أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024

إنفوجرافيك.. ملخص أبرز بنود الميزانية العامة للربع الأول من عام 2024

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

أخبار ذات صلة

0 تعليق