وزير الطاقة السعودي: سوق النفط لم يخرج من نفق كورونا حتى الآن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن سوق النفط لم يخرج من نفق كورونا حتى الوقت الراهن.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مقابلة لقناة العربية، اليوم الخميس، إنه هناك إجراءات ستتخذ خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى انعقاد اجتماع شهري من قبل هيئة مراقبة سوق النفط حتى نهاية وباء كورونا.

وأكد، أن اتفاق تقليص الإنتاج سيستمر حتى أبريل 2022، منوهاُ بتضمن الاتفاق نص على اجتماع في ديسمبر المقبل للنظر في تمديد الاتفاق حتى 2022.

وتعليقاً على اتفاق خفض إنتاج النفط الأخير، صرح الوزير السعودي، أن بلاده اتخذت قرارا صعبا لكن صائب بعد اجتماع 6 مارس والذي خرج بدون اتفاق، متابعاً أنه كان هناك اختلاف مع روسيا وليس خلافا حول آثار كورونا على السوق.

وذكر: "من كان يعتقد أن المملكة ستقف منهكة عرف أنه مخطئ، سئمنا أن نكون متطوعين ومتحملين لأعباء الآخرين".

وألمح وزير الطاقة السعودي، إلى أن عدم الالتزام عطّل الكثير من اتفاقات خفض الإنتاج في الماضي.

وقالت وزارة الطاقة السعودية، في مارس الماضي، إن المملكة قررت رتفع صادراتها من النفط الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

وأوضحت الوزارة حينها، أن السعودية ستستغل الغاز المنتج في محطة الفاضلي لتعويض نحو 250 ألف برميل يومياً من استهلاك النفط المحلي، مما سيتيح للمملكة زيادة صادراتها من الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، 11 مارس الماضي، عن تلقيها توجيهات من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً.

ترشيحات

"أرامكو" يخالف الكبار ويصعد بسوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع

هيئة الزكاة والدخل السعودية تضبط ألف مخالفة للأنظمة الضريبية خلال أسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق