احتجاجات المزارعين بالهند: البرلمان يقر تشريعات إصلاحية.. والحكومة تعقد 11 جولة محادثات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقر البرلمان الهندي، تشريعات إصلاحية تتعلق بالقطاع الزراعي، وتتيح هذه الإصلاحات للمزارعين الوصول بشكل أوسع للأسواق وتوفر لهم قدراً أكبر من المرونة، كما أنها تمهد الطريق للزراعة المستدامة اقتصاديًا وبيئيًا، وفقا لما أعلنه البرلمان في ظل احتجاجات من المزارعين.

وأكدت الحكومة الهندية، أنه احتراما للمزارعين فقد عقدت سلسلة من المحادثات مع ممثليهم، وقد شارك مجموعة من وزراء الحكومة الاتحادية في المفاوضات، وعقدت بالفعل 11 جولة من المحادثات، كما عرضت الحكومة تعليق القوانين، وهو العرض الذي قدمه رئيس وزراء الهند نفسه.

وأضافت: «من المؤسف أن نرى بعض المجموعات ذات المصالح الخاصة تحاول فرض أجندتها على هذه الاحتجاجات، وإخراجها عن مسارها، كما حاولت بعض هذه المجموعات ذات المصالح الخاصة حشد الدعم الدولي ضد الهند، وبتحريض من هذه العناصر المتطرفة، تم تدنيس تماثيل المهاتما غاندي في بعض مناطق العالم، وهو أمر مقلق للغاية للهند وللمجتمعات المتحضرة في أي مكان».

وأكدت الحكومة أن قوات الشرطة الهندية تعاملت مع هذه الاحتجاجات بأقصى درجات ضبط النفس. وتجدر الإشارة إلى أن المئات من أفراد الشرطة من الرجال والنساء قد تعرضوا للاعتداء البدني، وفي بعض الحالات تعرضوا للطعن وأصيبوا بإصابات خطيرة.

وأضافت الحكومة: «يجب النظر إلى هذه الاحتجاجات في سياق الروح الديمقراطية ونظام الحكم في الهند، والجهود التي تبذلها الحكومة والمجموعات المعنية من المزارعين للخروج من هذه الأزمة».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق