توب 5: تأهب إيراني غير معتاد بالخليج.. وأول عبارة بريطانية لفرنسا بعد بريكست

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من التحذير من تأهب غير معتاد للبحرية الإيرانية في منطقة الخليج، ورسالة قطر إلى مجلس الأمن حول "اختراق" زوارق بحرينية مياهها الإقليمية، وفيديو ردة فعل "القوات الخاصة السعودية" لحظة هجوم عدن، وصولا إلى إبحار أول عبَارة بريطانية إلى فرنسا بعد بريكست.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

رفعت القوات البحرية الإيرانية في الخليج العربي مستويات استعدادها خلال الـ 48 ساعة الماضية، وفقًا لمسؤول أمريكي مُطلع على أحدث المعلومات الاستخباراتية.

بعثت قطر برسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، حول قيام زوارق بحرية عسكرية بحرينية بـ"اختراق" مياهها الإقليمية، مطالبة الأمم المتحدة بـ"اتخاذ ما يلزم بموجب الميثاق لحفظ السلم والأمن الدوليين ووضع حد للانتهاكات البحرينية 

تداول نشطاء على مواقعا لتواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قالوا إنه يظهر ردة فعل القوات الخاصة السعودية لحظة الهجوم الذي استهدف الوفد الحكومي الجديد في اليمن.

عانت العديد من شركات الطيران من مُعضلة وقف السفر وإلغاء الحجوزات، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح الكثير من البلاد حول العالم.

أبحرت أول عبّارة مغادرة ميناء دوفر في بريطانيا بعد انتهاء الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)، صباح يوم الجمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق