"أكواباور" السعودية تخطط لزيادة حجم الأصول المدارة إلى 3 أضعاف خلال 7 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 دبي - أحمد الدمرداش: تخطط شركة أكواباور السعودية إلى زيادة حجم الأصول المدارة والإنتاج إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2030.

وقال رعد السعدي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة أكواباور، إن حجم الأصول المدارة لشركته في الوقت الحالي يُقدّر بنحو 80 مليون دولار.

وأشار في تصريحات على هامش مشاركته، في قمة الاقتصاد الأخضر في دبي، المنعقدة على مدار يومي 28 و29 نوفمبر الجاري، إلى أن شركته خفّضت 80 بالمائة من استهلاك الطاقة بمشاريع تحلية المياه.

وأوضح السعدي أن مشروع مجمع الحصيان بالإمارات يُعد من أكبر مشاريع التناضح العكسي للمياه في العالم، وأول مشروع في هذا الحجم يعتمد 100 بالمائة على الطاقة النظيفة وبأقل سعر تكلفة في العالم.

ووقّعت شركة أكوا باور السعودية، في مطلع أكتوبر الماضي، اتفاقية شراء المياه مع هيئة كهرباء ومياه دبي للمرحلة الأولى من مشروع مجمع حصيان لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي، بقدرة إنتاجية 818.28 ألف متر مكعب يومياً.

وأعلنت شركة أكوا باور عن تسلمها من هيئة مياه وكهرباء دبي بتاريخ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 شهادة التشغيل التجاري لمشروع مجمع حصيان لإنتاج الطاقة بقدرة إنتاجية تبلغ 2400 ميجاواط.

ولفت إلى إعلان الشركة، في وقت سابق، عن مشروع جزله لتحلية المياه إلى جانب مشروع في أوزبكستان، منوهاً بأن هناك دراسات جدوى لمشروعات في إندونيسيا وتايلاند.

يُشار إلى أن أرباح أكوا باور ارتفعت بالتسعة أشهر الأولى من عام 2023 إلى 1.08 مليار ريال مقابل 883.42 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2022، بارتفاع نسبته 22.49 بالمائة.

وأظهرت نتائج الشركة بالربع الثالث من عام 2023 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16.46%، مقارنة بالربع المماثل من عام 2022 بدعم الإيرادات التشغيلية

وشهدت إمارة دبي، أمس الثلاثاء انطلاق الدورة التاسعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، تحت شعار تمهيد الطريق نحو المستقبل تسريع عجلة الاقتصاد الأخضر العالمي، والمنعقد على مدار يومي 28 و29 نوفمبر الجاري.

ويشارك في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر عدد كبير من كبار الشخصيات المحلية والعالمية والمسؤولين وصنّاع القرار والخبراء والمتحدثين العالميين، إلى جانب ممثلي المؤسسات الحكومية والوسائل الإعلامية والأكاديميين، بتنظيم من هيئة كهرباء ومياه دبي، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام 

ترشيحات:

اليوم.. دبي تشهد انطلاق القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق