مليون دولار في انتظار الضابط الأمريكي المتهم بقتل جورج فلويد

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل المواطن الأمريكي ذي الأصل الأفريقى جورج فلويد، قد يحصل على تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى إذا أدين بقتل فلويد".

 

ونقلاً عن مسؤولين في لاية مينيسوتا أفادت شبكة "سي بي إس" الأمريكية بأنّ الضابط المتهم بقتل جورج فلويد، يمكن أن يحصل على أكثر من مليون دولار حتى إذا أدين بتهمة القتل .


وأشارت «سي بي اس» إلى أنه  رغم أن الضابط يواجه حاليًا تهمة القتل من الدرجة الثانية، إلا أنّه قد يحصل على راتبه التقاعدي والاستحقاقات المالية التي قد تمتد إلى مليون أو مليون ونصف دولار.

 

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن ذلك يرجع إلى أن ولاية مينيسوتا، هي واحدة من عدة ولايات أمريكية ليس لديها قانون يتخلى عن أو يخفض معاشات التقاعد للموظفين العموميين إذا أدينوا بجنايات تتعلق بعملهم.
 


في سياق متصل، أفادت مجلة فوربس الأمريكية، بأن ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل جورج فلويد، قد يحصل على تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى وإن أدين بقتل فلويد".

 

وتوفي جورج فلويد (46 عامًا) 25 مايو الماضي،واعتقلت السلطات في مينيابوليس، الضابط ديريك تشوفين، بعد أيام من بث لقطات فيديو تصوره وهو جاثم فوق رقبة جورج فلويد الذى كان يصرخ لأنه غير قادر على التنفس قبل أن يلفظ أنفاسه بعد فترة وجيزة في المستشفى.


ووجه الادعاء لتشوفين، تهمة القتل من الدرجة الثانية (القتل العمد)، كما جاء فى لائحة الاتهام والتى ورد فيها أيضا أن ما قام به تشوفين كان "عاملا مسببا رئيسيا" فى مقتل فلويد، كما تم فصل تشوفين من قسم الشرطة الذى عمل فيه منذ العام 2001.

 

واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيًا إلى "المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى".
 

وأسفر مقتل فلويد، على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، عن ردود فعل غاضبة محليا ودوليًا. 

 

0 تعليق