تقرير هواوي لمؤشر الاتصال العالمي يقترح إنجاز التحول الرقمي وفق خمس مراحل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت هواوي تقرير دراستها السنوية السابعة لمؤشر الاتصال العالمي 2020 الذي ركز هذا العام على اسهامات التحول الرقمي في مختلف القطاعات في تعزيز الإنتاجية وتحقيق التعافي الاقتصادي وتحسين القدرات التنافسية في المستقبل.

 

قدمت هواوي في التقرير رؤيتها لإنجاز التحول الرقمي وفق خمس مراحل، وتوقع البحث أن تتمكن الاقتصادات التي تركز على تعزيز الإنتاجية وإنجاز التحول الرقمي والاعتماد على تقنيات الاتصالات الذكية من توفير قيمة إجمالية مضافة أكبر لكل عامل أو لكل ساعة عمل.

 

ولأول مرة في تقرير مؤشر الاتصال العالمي، قدمت نسخة عام 2020 رؤية لإنجاز التحول الرقمي في القطاعات الاقتصادية تتألف من خمس مراحل وتشمل:
المرحلة الأولى: كفاءة المهام. أي أن يتم التركيز على إنجاز المهام الفردية من خلال الاعتماد

على الاتصالات الأساسية وبناء علاقات قوية.
المرحلة الثانية: الكفاءة الوظيفية. أي الاعتماد على الوظائف المحوسبة أو الآلية التي تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات لإنجاز العديد من المهام في نفس الوقت ومشاركة المعلومات بشكل أكثر كفاءة.
المرحلة الثالثة: كفاءة النظام. أي أن يتم التركيز على إنجاز التحول الرقمي في الأنظمة الرئيسية لتعزيز كفاءة العمليات، حيث ستزداد متطلبات الشركات على خدمات الاتصال والحوسبة السحابية في هذه المرحلة.
المرحلة الرابعة: الكفاءة التنظيمية والمرونة. يتم تنفيذ عمليات المؤسسات في هذه المرحلة بالاعتماد على التقنيات الرقمية، حيث يتم الاعتماد على الحوسبة السحابية ودمج جميع الأنظمة. وتسهم الشبكات ذات التغطية العالية ونشر تقنيات مخصصة تعتمد على الحوسبة السحابية على نطاق واسع والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في تمكين تحليل البيانات وتوفير النتائج في الوقت الفعلي.
المرحلة الخامسة: كفاءة النظام الإيكولوجي وقدرته على مواكبة التغيرات. يتم إنجاز التحول الرقمي في النظام الإيكولوجي بأكمله، مما يتيح الاستجابة إلى تغيرات السوق بشكل فوري والتنسيق بين العمليات بشكل آلي ويسهم في تعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة في مختلف القطاعات. وستوفر التقنيات المخصصة مثل الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والروبوتات المزيد من الفرص لابتكار نماذج جديدة للأعمال وطرق العمل والمنتجات بفضل التحول الرقمي.


وقال زانج هونج شي، الرئيس التنفيذي لتسويق البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات لدى هواوي: "نظراً لتزايد الاعتماد على تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف البلدان والقطاعات، قمنا بإجراء بحث موسّع تناول العديد من الدول والقطاعات لأول مرة، كما قدمنا رؤية لإنجاز التحول الرقمي وفق عدة مراحل للمساهمة في بناء اقتصاد مرن يواكب المتطلبات المستقبلية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق