عمرو طلعت يبحث تطوير خدمات الاتصالات وبناء القدرات مع شركة هواوى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفد شركة هواوى العالمية برئاسة رايان دينج المدير التنفيذى لمجلس الإدارة بالشركة؛ وتناول اللقاء تعزيز التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة العالمية فى عدد من المجالات، من أبرزها تطوير خدمات الاتصالات والإنترنت، وبناء القدرات ودعم ريادة الأعمال، وإنشاء مراكز البيانات.

أكد طلعت، أن شركة هواوى تعد شريكًا استراتيجيًا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، حيث يتم التعاون بين عدد من الجهات التابعة للوزارة والشركة العالمية فى مجال بناء القدرات ودعم ريادة الأعمال، موضحًا أهمية إيجاد فرص عمل وتوظيف للكوادر البشرية التى حصلت على التدريب.

شدد وزير الاتصالات على أن التدريب على تنمية المهارات اللازمة لتمكين المهنيين

المستقلين سيتم تعميمها على المنح التدريبية التقنية التى تقدمها الوزارة كافة.

أكد رايان دينج، أن شركة هواوى تقدر الشراكة الاستراتيجية التى تجمعها مع الحكومة المصرية، وتثمن الدعم الذى تتلقاه من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتتطلع دوما للارتقاء بالتعاون بين الجهتين.

تناول اللقاء استعراض التعاون بين شركة هواوى العالمية والشركة المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» فى تجهيز معمل إبداع تكنولوجى متطور للحوسبة وتحليل البيانات فى مجمع إبداع قصر السلطان حسين كامل.

شهد اللقاء متابعة ما تم تنفيذه فى إطار اتفاقية التعاون بين المعهد القومى للاتصالات وشركة

هواوى العالمية لتدريب 10 آلاف متدرب على تكنولوجيات التحول الرقمي؛ حيث تم تدريب نحو 3000 متدرب من محافظات مصر المختلفة على المستوى المتقدم من تلك البرامج من خلال التدريب الحى التفاعلى وقد حصل 1000 متدرب منهم على شهادات دولية فى مجالات التحول الرقمى.

ومن المتوقع أن يصل إجمالى عدد المتدربين من الشباب على المستويات المتقدمة من خلال التدريب التفاعلى الحى قبل نهاية العام الحالى إلى ما يزيد عن 5000 متدرب.

كما تم الانتهاء من تدريب واعتماد أكثر من 300 مدرب موزعين على المحافظات المختلفة وفى شتى مجالات التحول الرقمى، بالإضافة إلى الانتهاء من تدريب واختبار نحو 8000 متدرب أون لاين.

حضر اللقاء، المهندس عمرو محفوظ القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومى للاتصالات.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق