رئيس مايكروسوفت الهند: الذكاء الاصطناعي يجعل الخدمات المصرفية أكثر شمولاً

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس شركة مايكروسوفت الهند Anant Maheshwari إن الخدمات المصرفية في المستقبل ستجمع بين الذكاء الاصطناعي والبشريAI + HI؛ لتكون أكثر تعاونًا وشخصية وشمولية وتقدم منتجات وتجربة أفضل للمستهلكين.

 

كتب ماهيشواري في مقدمة لكتاب صادر عن معهد التنمية والذكاء الاصطناعي، أن بناء نموذج قابل للتطوير للاستفادة من الإمكانات الكاملة للبيانات والذكاء الاصطناعي سيكون أمرًا محوريًا لدفع الابتكار والتحول الرقمي عبر الصناعات، خصوصًا في القطاع المصرفي والمالي.

 

قال ماهيشواري: "إننا نشهد بالفعل ابتكارات أكثر من أي وقت مضى في مجال التكنولوجيا

المالية حيث يعتمد الناس بدرجة أقل على المحافظ المادية ويستخدمون المزيد من آليات الدفع الرقمية".

 

أضاف: "تستفيد مؤسسات الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وإدارة المخاطر، واكتشاف عمليات الاحتيال، وجمع الرؤى المستندة إلى البيانات، وحتى تبسيط الامتثال التنظيمي".

 

يشدد الكتاب المعنون "AI in Banking: A Primer" أيضًا على الحاجة الملحة للبنوك لتقييم استعدادها للذكاء الاصطناعي باستخدام نموذج نضج الذكاء الاصطناعي وزيادة التركيز

على استراتيجية الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات والرقمنة الداخلية وخلق المواهب وتطوير أنظمة آمنة.


تابع ماهيشواري أن الوضع الطبيعي الجديد، قد أدى إلى تسريع البيانات وتعدد تبني الذكاء الاصطناعي، وقد أظهر هذا بوضوح فوائد الاستثمار في مستقبل مُمكّن من التكنولوجيا.


وأشار ماهيشواري إلى أن زيادة استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي سيكون أيضًا عاملاً مساعدًا في تحقيق رؤية الهند لعام 2025 للتنمية الشاملة، ويظهر تقرير حديث لشركة ناسكوم أن لديها القدرة على توفير 450-500 مليار دولار للاقتصاد بحلول عام 2025.


وقال إنه يجب تعريف الذكاء الاصطناعي ليس فقط بما يمكن أن تفعله التكنولوجيا بمفردها، ولكن من خلال كيف يمكنها زيادة وتضخيم الجهود البشرية للناس للقيام بالمزيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق