ننشر وصايا جوجل العشر في عيد ميلاده الـ 22

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جوجل هي الشركة الرائدة عالميًا في خدمات الإنترنت، حيث بلغ حجم مبيعاتها 66 مليار دولار و 57148 موظفًا، بدأت كمحرك بحث في عام 1998 وتقدم اليوم مجموعة واسعة من الخدمات Gmail و Google Drive و Google Docs و Goolge Plus و Android و YouTube و Adsense و Blogger و Chromebook و Google Earth و Google Maps و Google Translate وما إلى ذلك.

 

ذكرى مرور 22 عامًا على محرك البحث الأشهر.. جوجل ساحر العصر

 

تأسست جوجل في 4 سبتمبر 1998 من قبل شابين، الأمريكي لاري بيدج والروسي سيرجي برين.

 

لا تكن شريرًا.. عيد ميلاد 22 سعيد يا جوجل

 

بدأت رحلة Google نحو القمة في مارس 1995، عندما بدأ لاري بيدج وصديقه سيرجي برين وكلاهما من مواليد 1973، وهما طلاب دراسات عليا في جامعة ستانفورد، في إنشاء محرك بحث على

الإنترنت، الذي كان آنذاك في المراحل الأولى من تطوره.

 

لقد تمكنوا من إنشاء نظام أفضل يحلل العلاقات بين المواقع، في حين أن محركات البحث الموجودة آنذاك صنفت نتائجها من خلال حساب عدد مرات ظهور مصطلحات البحث على الصفحة، قاموا بتسمية تقنية PageRank الجديدة، والتي تحدد أهمية صفحة الويب من خلال عدد وأهمية الصفحات التي تؤدي إليها.

 

بناءً على هذه التقنية، قاموا بإنشاء محرك البحث، الذي أطلقوا عليه اسم BackRub، لأن النظام يتحكم في عدد الروابط إلى موقع ويب رابط خلفي، لحساب مدى ملاءمته وترتيبه وفقًا لذلك.

 

في النهاية، كان الاسم السائد هو جوجل، والتي تعني الرقم 10%، وهو مصطلح قدمه عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كاسنر.

 

أراد مبتكرا محرك البحث الشابان، الذي كان سيهيمن تمامًا لاحقًا، استخدام هذا الاسم للإشارة إلى مهمته في تنظيم وتصنيف الكم الهائل من المعلومات على الإنترنت.

 

في البداية، قامت Google بتشغيل موقع جامعة ستانفورد google.stanford.edu، وفي 15 سبتمبر 1997، سجلت عنوانها الخاص google.com.

 

الشركة، التي أصبحت قانونية في 4 سبتمبر 1998، كان مقرها في الأصل في مينلو بارك، كاليفورنيا، وكانت مرآب سوزان ووجينسكي البالغة من العمر 30 عامًا، الأخت الكبرى لزوجة برين اللاحقة، آن ووجينسكي.

 

كان أول موظف في Google هو Craig Silverstein، وهو طالب زميل في Page and Brin، وغادر في عام 2012 للعمل في منظمة تعليمية غير ربحية.

 

وصايا جوجل حسب مؤسسيها


1. نحن نركز على المستخدم وسيتبع كل شيء آخر بمفرده.

2. من الأفضل أن تفعل شيئًا واحدًا جيدًا للغاية.

3. السرعة أفضل من البطء.

4. ديمقراطية الويب فعالة.

5. ليس عليك أن تكون في مكتبك لتتمكن من طرح أسئلة.

6. الأرباح ممكنة دون الإضرار بالآخرين.

7. هناك دائمًا المزيد من المعلومات على الويب.

8. الحاجة إلى المعلومات تتجاوز كل الحدود.

9. يمكنك أن تكون جادا بدون بدلة.

10. الاستثناء لا يكفي.

0 تعليق