استقالة الرئيس التنفيذي لشركة HTC بعد أقل من عام

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت HTC أن رئيسها ومديرها التنفيذي Yves Maitre قد استقال لأسباب شخصية، مما يجعل مهمته في الشركة لم تصل إلى عام كامل. 

 

شغلت الرئيسة والمؤسس المشارك شير وانج منصب الرئيس التنفيذي مرة أخرى، وفقًا لبيان HTC، "كان لقيود السفر الدولية الصارمة بسبب وباء فيروس كورونا COVID-19 المستمر  تأثير على المدير التنفيذي الفرنسي، الذي قضى معظم الأشهر الأحد عشر الماضية بعيدًا عن عائلته في أوروبا، لذلك قبل المجلس استقالته.

 

خلال فترة عمل Maitre في HTC، حاولت الشركة تعزيز وجودها في الواقع الافتراضي من خلال توسيع عائلة Vive Cosmos من سماعات الرأس المعيارية،

بل إنها أزعجت أجهزتها من الجيل التالي التي يُقال إنها أكثر إحكاما.

 

تبع ذلك إطلاق Vive XR Suite لتركيز جهود الواقع الافتراضي على قطاع الأعمال، كما أصدرت الشركة في نهاية المطاف أول هاتف ذكي 5G، وهو U20.

 

ومع ذلك، لم يكن المدير التنفيذي السابق لشركة Orange قادرًا على تغيير اتجاه الشركة، شهد الربع الثاني من عام 2020 خسارة HTC التاسعة على التوالي، والتي بلغت تكلفتها حوالي 62 مليون دولار أمريكي؛ وكانت أيضًا قفزة من خسارة الربع

السابق البالغة 57 مليون دولار أمريكي.

 

بعد جولة من عمليات التسريح في ديسمبر ، أعلنت الشركة عن مزيد من الإجراءات في يونيو ، ولم يحدد أي منهما عدد الموظفين المتضررين.

 

على الرغم من أنه وفقًا لمصدر مقرب من المسألة، فإن الجولة الأخيرة من تسريح الموظفين لم تكن حتى من صنع ميتر، مما يشير إلى أنه قدم استقالته بالفعل منذ أشهر، وهو إجراء نموذجي للمديرين التنفيذيين رفيعي المستوى.

 

الآن بعد أن عادت وانج لتولي المسؤولية، لن تضطر إلى الاهتمام بالأمور المالية فحسب، بل سيتعين عليها أيضًا خوض معركة جيدة ضد نظارة الواقع الافتراضي من الجيل التالي التي يُشاع عنها على فيسبوك قريبًا جدًا.

 

في الوقت نفسه،تحتاج وانج أيضًا إلى ضمان استدامة أعمالها في مجال الهواتف الذكية، ما تبقى منها.

0 تعليق