نجح إيلون ماسك.. فيديو هبوط رواد فضاء ناسا في المحيط الأطلسي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت مهمة Crew Dragon التي تصنع التاريخ، بعد شهرين من بدايتها، هبط رائدا الفضاء بوب بهنكن ودوج هيرلي بنجاح في المحيط الأطلسي، الساعة 9:48 بتوقيت القاهرة، بعد بدء عودتهما إلى الأرض قبل 20 ساعة تقريبًا.

 

يكمل هذا أول رحلة مدارية مأهولة بالطاقم باستخدام مركبة فضائية خاصة، ناهيك عن أول رحلة فضائية مأهولة من الولايات المتحدة منذ أن تقاعدت وكالة ناسا مع مكوك الفضاء في عام 2011، وهي أيضًا أول رحلة أمريكية في 45 عامًا.

وصلت سفينة SpaceShipTwo من Virgin Galactic إلى الفضاء في ديسمبر 2018 ومثلت العودة الأساسية لرحلات الطيران الأمريكية، ولكن كانت هذه رحلة دون مدارية.

 

مثل الإطلاق نفسه، كان هبوط Crew Dragon مؤتمتًا للغاية مقارنة بالعديد من المهام السابقة التي يقودها الإنسان، لا يزال رائدا فضاء ناسا Behnken و Hurley يحققان الكثير، على الرغم من ذلك، بما في ذلك الأداء والمساهمة في العديد من التجارب أثناء وجودهما على متن محطة الفضاء الدولية.

 

هذه آخر رحلة تجريبية لـ

Crew Dragon، بمجرد حصول SpaceX المملوكة لإيلون ماسك على شهادة وكالة ناسا، ستكون الرحلات المستقبلية بعثات منتظمة تحمل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

 

بالنسبة لناسا، في الوقت نفسه، إنها خطوة كبيرة إلى الأمام لبرنامج الطاقم التجاري الذي يمكن أن يسمح بمزيد من الرحلات الجوية وانخفاض التكاليف.

 

بينما لا تزال بوينج تخطط لتقديم كبسولة Starliner الخاصة بها إلى الخدمة، من الواضح أن SpaceX تتقدم في الوقت الحالي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الفرص مع وكالة ناسا، ناهيك عن الرحلات الجوية المدنية مع نمو التجارة الفضائية.

 

تتطلع SpaceX إلى استخدام رحلات Starship للرحلات إلى أماكن بعيدة مثل كوكب المريخ، ويوحي نجاح Crew Dragon بأن الشركة تسير على الطريق الصحيح.

0 تعليق