أمازون المستفيدة من الوباء.. كورونا يضاعف أرباح جيف بيزوس

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمازون هي إحدى الشركات القليلة التي استفادت من وباء فيروس كورونا، بفضل الزيادة الهائلة في المبيعات عبر الإنترنت في الأشهر القليلة الماضية.

 

واليوم، أصبح ذلك أكثر وضوحًا بفضل إصدار أرباح الشركة الضخمة في الربع الثاني من العام، وبلغ صافي الدخل 5.2 مليار دولار، هذا ضعف المبلغ الذي كسبته هذه المرة من العام الماضي والذي كان 2.6 مليار دولار، كما زاد صافي المبيعات 40% إلى 88.9 مليار دولار في هذا الربع.

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Amazon قد استجابت

للزيادة المفاجئة في طلب توصيل البقالة عن طريق زيادة طاقتها بأكثر من 160%.

 

من المفترض أيضًا أن تضاعف ثلاث مرات مواقع استلام البقالة، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى الارتفاع الهائل في مبيعات البقالة عبر الإنترنت، وقالت أمازون إنها ثلاثة أضعاف المبلغ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

في الربع الأخير، شهدت أمازون ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات أيضًا، لكن الأرباح الإجمالية انخفضت قليلاً

بسبب 4 مليارات دولار من النفقات المتعلقة بـ COVID.

 

 أرجعت Amazon الكثير من هذا النجاح إلى أعضاء Prime، وقالت إن أعضاء Prime يتسوّقون أكثر، كما أنها تشكل مكونًا ثقيلًا في مبيعات البقالة عبر الإنترنت المذكورة أعلاه، وارتفعت نسبة مشاهدة Prime Video بسببها أيضًا - تقريبًا مرتين سنويًا.

 

قال جيف بيزوس، مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي: "كان هذا ربعًا آخر غير معتاد للغاية، لقد أنشأنا أكثر من 175000 وظيفة جديدة منذ شهر مارس ونعمل على جلب 125000 من هؤلاء الموظفين إلى وظائف منتظمة بدوام كامل، ونمت مبيعات الطرف الثالث مرة أخرى بشكل أسرع هذا الربع من مبيعات الطرف الأول في أمازون".

أخبار ذات صلة

0 تعليق