إيتيدا تعلن عن الفائزين في مسابقة "ابتكار" 2019

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال - التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" - عن أسماء الفائزين في نسخة عام 2019 من مسابقة "ابتكار" وهي مسابقة سنوية لمشروعات التخرج الجامعية، تُنظم بالتعاون مع شركات عالمية ومحلية والهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفاز 15 مشروع في مجالات تكنولوجية حديثة، من 11 جامعة، بجوائز نقدية، بلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مصري، كما فاز أصحاب المشروعات بفرصة للانضمام مجانًا لبرنامج مسرعات الأعمال الذي ينظمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر،

في خمس محافظات هي الجيزة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة والمنيا، وإمكانية مشاركة مشروعاتهم في مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتركز برامج الهيئة على إعداد كوادر بشرية وتنمية مهاراتهم الرقمية لتمكين الشباب من الاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة وتلبية الحاجة المتزايدة لهذه المجالات، بدعم من الشركات المحلية والعالمية التي تستثمر في مصر.

كما تدعم الهيئة مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى رعاية الإبداع التكنولوجي ودعمه ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب بهدف إعداد

جيل من رواد الأعمال قادر على الوصول إلى حلول تكنولوجية مبتكرة تساعد في مواجهة تحديات المجتمع.

وركزت نسخة المسابقة لعام 2019 على عدة تكنولوجيات متطورة منها سلسلة الكتل وإنترنت الأشياء من أجل المدن الذكية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع الممتد وتطبيقات المحمول والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وشبكات الجيل الخامس وتكنولوجيات أخرى في مجال الاتصالات.

وشمل رعاة المسابقة شركة هواوي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركة "ديل إي إم سي".

والجدير بالذكر أنه تم إطلاق مسابقة "ابتكار" لأول مرة عام 2012. وفي عام 2019، كان قد تقدم للمسابقة منذ بداية إطلاقها 1114 فكرة متقدمة و881 مشروع، فاز منهم 170 مشروع بجوائز نقدية بلغ إجمالي قيمتها 1230000 جنيه مصري.

0 تعليق