جوجل تختبر واجهة شاشة ذكية أسهل لمن هم أقل خبرة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشاشات الذكية لم تعد ببساطة إطارات صور، مع بقاء المزيد والمزيد من الأشخاص في المنزل، توفر هذه الأجهزة أيضًا نافذة إلى منازل أحبائهم عبر كاميرات الفيديو.

 

لكن بالنسبة للمستخدم الأقل ذكاءًا في مجال التكنولوجيا والذي ربما يكون قد تم إهدائه مؤخرًا بواحد، فقد يكون إعداده بدون مساعدة شخصية أمرًا صعبًا.

 

تريد جوجل إيجاد طريقة لتسهيل هذه العملية، وتطلق "تجربة جديدة" في بعض مجتمعات التقاعد في ولاية واشنطن، ترسل الشركة أيضًا ما يقرب من 1000 جهاز Nest Hub Max للمقيمين في تلك المنطقة، لمساعدة هؤلاء الأشخاص على التواصل مع أحبائهم.

 

باستخدام هذه العروض، يمكن للمستخدمين إطلاق محادثات فيديو عبر مكالمات Duo وإعداد معارض صور دوارة تتميز بأحبائهم وذكرياتهم الجميلة، ولكن لا يعلم الجميع مدى اتساع ما يمكنك فعله باستخدام Nest Hub Max أو أي شاشة ذكية في هذا الصدد.

 

في الأجهزة التي ترسلها إلى سكان Merrill Gardens، تحمل جوجل قوائم مختصرة لجهات الاتصال مسبقًا لتسهيل مكالمات الفيديو، ستحتوي واجهة الاختبار أيضًا على "ماذا يمكنك أن تفعل؟" قالت الشركة في منشور على المدونة، إن البطاقات تعمل كاختصارات لعرض تقارير الطقس أو ضبط

الإنذارات أو تشغيل أصوات مريحة.

 

أوضحت Google أيضًا أنها تجري هذه التجربة بطريقة تحافظ على الخصوصية للمقيمين، مضيفةً أن الأجهزة تُدار على نظام إدارة أسطول Nest ويتم تشغيلها في وضع تسجيل الخروج، مما يعني عدم تخزين أي صوت وجميع الأنشطة مجهول. 

 

تستكشف الشركة طرقًا لجذب المزيد من الأشخاص لاستخدام المساعد، وقد أجرت استطلاعًا للمستخدمين لمعرفة ما إذا كان أحد أسباب عدم استخدامهم للخدمة هو لأنهم لا يعرفون ما هي القدرة عليه.

 

يعد استخدام البطاقات على شاشة ذكية إحدى الطرق لتشجيع التبني، بينما تقتصر الواجهة على سكان Merrill Gardens في الوقت الحالي، أخبر متحدث باسم جوجل موقع Engadget أن تجربة جديدة ستبدأ في النهاية ولن تكون هي نفسها تمامًا، ولكن استنادًا إلى الهدف نفسه.

0 تعليق