تقرير تنظيم الاتصالات: 74% من شكاوى التليفون الأرضي من انقطاع الخدمة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير "منظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات"، الذي أصدره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الأحد، عن تفاصيل شكاوى التليفون الأرضي، خلال الربع الأول من عام 2020.

 

أوضح التقرير أن 74% من الشكاوى كانت من انقطاع الخدمة، و13% شكاوى من جودة الخدمة، و9% شكاوى خاصة بتوصيل الخدمة، و2% شكاوى خاصة بالاستهلاك.

كان جهاز تنظيم الاتصالات قد تلقى 52038 شكوى من مستخدمي

الاتصالات، ما بين شكاوى لخدمات المحمول والإنترنت والثابت، وتم الانتهاء من حل 50549 شكوى، أي بنسبة أكبر من 97% من اجمالي الشكاوى المقدمة من المستخدمين.

 

رصد التقرير مؤشرات متابعة شكاوى المستخدمين الواردة لمركز الشكاوى بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رقم 155، وشمل التقرير مؤشرات عدد الشكاوى الواردة

للمركز ونسبة الشكاوى التي تم الاستجابة لها بعد التصعيد للجهاز خلال فترة القياس ومتوسط زمن الاستجابة للشكوى لدى مقدم الخدمة.

 

أكد الجهاز أن التقرير يأتي ضمن التزامه بدوره في تعزيز طرق التواصل والتفاعل مع المستخدمين، وتأكيدًا على مبدأ الشفافية والافصاح عن البيانات لإمداد جمهور المستخدمين بالمعلومات والمؤشرات الكافية عن مستوى جودة الخدمات ومدى استجابة المشغلين ومقدمي الخدمات للشكاوى المختلفة، بما ينعكس بالإيجاب على مستوى رضاء المستخدمين وتحسين تجربتهم في الحصول على خدمات ذات جودة عالية.

0 تعليق