نائبة بالسويس تطالب «التضامن» بإعادة تشغيل مركز التكوين المهني ودعم المرأة المعيلة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالبت عفاف زهران، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بإعادة تشغيل مركز التكوين المهني بالمحافظة، والذي توقف دون أسباب تدعو إلى ذلك.

وقالت «عفاف» إن المركز كان يستفيد منه في المقام الأول المرأة المعيلة، إذ جرى تدريب النساء على الحرف اليدوية مثل الحياكة والتطريز والنول وتصنيع منتجات الألبان، وكن يستفدن من بيع منتجاتهن في المعارض التي تقيمها الوزارة على أرض السويس، والتي وفرت عائدًا شهريًا للسيدات نظير بيع ما صنعت أيديهن.

وأضافت «عفاف» أنه بعد أن تحولت السيدات إلى رائدات وصاحبات مشروعات صغيرة، توقف المركز في السويس عن تقديم الخدمات قبل عام، وأُغلق تمامًا، ما أثر سلبًا على السيدات اللاتي كن يعتمدن على المركز في التعلم وتطوير مهاراتهن، فضلًا عن توقف المعارض التي كانت تسوق منتجات المرأة، ولاسيما الريفية.

وأوضحت أنها طالبت «القباج»، خلال لقائها بمجلس النواب، بإعادة تشغيل المركز، مع فتح مراكز أخرى في القطاع الريفي شمال السويس وضواحي حي فيصل وزيادة المخصصات المالية الموجهة لتدريب وتطوير تلك الفئة بهدف دعم المرأة المعيلة ودمجها في مظلة الرعاية الاجتماعية التي ترعاها وزارة التضامن الاجتماعي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق