حنين حسام «فتاة تيك توك» تنهي إجراءات إخلاء سبيلها من قسم الساحل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهت حنين حسام «فتاة تيك توك»، الإثنين، إجراءات إخلاء سبيلها من ديوان عام قسم شرطة الساحل في القاهرة، بعد دفع محاميها كفالة 5 آلاف جنيه قررتها المحكمة.

وبالكشفٍ الجنائي على «حنين»، تبينّ أنّها غير مطلوبة على ذمة قضايا جنائية أخرى.

وقبل أيام، أودعت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، حيثيات حكمها ببراءة فتاة الـ«تيك توك»، من الاتهامات المنسوبة لها، بالتعدي على قيم ومبادئ المجتمع، وإعلان عقد لقاءات مخلة بالآداب العامة، وإلغاء عقوبتي حبسها وتغريمها على ذمة القضية.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن النيابة العامة استندت في توجيه هذا الاتهام، على فيديو متداول على موقع يوتيوب بعنوان: «حنين حسام تدعو الفتيات لفتح الكاميرا وعمل فيديوهات»، وقرر ضابط الواقعة ضابط بمباحث الآداب، أن الفيديو متاح للجميع، وُحرر محضر تفريغ ومشاهدة واطلاع بمعرفة النيابة العامة، في إبريل العام الماضي، وثبت لدينا من مشاهدة الفيديو أن العبارات الواردة به جاءت صريحة وواضحة، وتعبر عن إرادتها الظاهرة، بأنها ترغب في انضمام فتيات للعمل بموقع «لايكي» كمذيعات، وشرحت متطلبات العمل، وحذرت من الخروج عن الآداب العامة أو التعارف بشكل غير لائق.

وأضافت الحيثيات أن التحريات جاءت دون دليل بالأوراق ومخالفة لعبارات المتهمة الواضحة في الفيديو، ولم تقدم التحريات أدلة قاطعة وجازمة تفيد عكس ما قررته المتهمة في الفيديو، ومن ثم فإننا لا نطمئن لهذه التحريات.

وأضافت المحكمة أنها لا تطمئن لما أثبته محرر محضر ضبط المتهمة من إقرار المتهمة بإنشاء محادثات وتطبيقات للإعلان عن نفسها وإغواء الشباب، وأنكرت المتهمة كل ذلك في تحقيقات النيابة العامة، أنه لم يُثبت لها بالأوراق على وجه الجزم واليقين، توافر أركان التهمة المسندة للمتهمة، الأمر الذي يتعين معه إلغاء الحكم السابق والقضاء ببراءتها مما نُسب إليها.

وحصلت حنين حسام، على قرار إخلاء سبيلها في اتهامها بالاتجار في البشر، بعد سداد الكفالة المقررة من المحكمة.

كانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين في استئنافهم على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهم 300 ألف جنيه، لاتهامهم بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، وقضت المحكمة بإلغاء حبس «مودة»، وتأييد تغريمها 300 ألف جنيه.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

أخبار ذات صلة

0 تعليق