كشف غموض واقعتى خطف بسبب «الخلافات والآثار»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مباحث الجيزة، غموض واقعتى خطف بسبب «الخلافات والتنقيب عن الآثار» فى الهرم وبولاق الدكرور، وضبطت 6 متهمين وتلاحق 5 آخرين، حيث تم ضبط 4 بتهمة خطف تاجر معسل وطلب «فدية» 5 ملايين جنيه بالهرم، كما أعادت أجهزة الأمن تاجر قطع غيار خطفه 4 لخلاف على 100 ألف جنيه بسبب التنقيب عن الآثار فى بولاق الدكرور، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى ضباط قسم الأهرام بلاغا من «ربة منزل» 45 سنة، بقيام 3 مجهولين بخطف زوجها «تاجر معسل» 64 سنة، أثناء تواجده أمام مقهى بمنطقة هضبة الأهرام ولاذوا بالهرب، توصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وبمشاركة مفتشى القطاع، وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن وراء ارتكاب الواقعة 7 متهمين، منهم 3 عاطلين وعاملان وكهربائى وآخر. وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم ما عدا 3 جار ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لكون المجنى عليه ميسور الحال وأنه سيئ السمعة، فاتفقوا على اختطافه ومساومة أسرته على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه، وترصدوا حركة المجنى عليه مُستقلين دراجتين ناريتين وسيارة وقاموا باختطافه داخلها وتوجهوا إلى مركز مغاغة بالمنيا، أرشدوا عن الدراجتين المُستخدمتين، فـى وقت لاحق تخلى باقى المتهمين عن المجنى عليه بالطريق الدائرى بالهرم. وبمناقشته أيد ما سبق وقرر أنه تم احتجازه يومين بمكان غير معلوم بمنطقة صحراوية على مسافة ساعتين بالسيارة، وأضاف بطلب المتهمين منه 5 ملايين جنيه أو توقيع عقد بيع أحد العقارات ملكه بمنطقة بولاق الدكرور إلا أنه رفض وعقب ذلك قاموا بإطلاق سراحه لعلمهم بملاحقة الشرطة لهم وضبط بعضهم. وفى بولاق الدكرور، تلقى ضباط المباحث بلاغا من مواطن، 50 سنة، بأن شقيقه «تاجر قطع غيار سيارات» - 45 سنة - حضر للقاهرة لشراء قطع غيار، وأقام بشقة ملكه، وتلقيه اتصالا تليفونيا من هاتف شقيقه أبلغه خلاله المُتصل باحتجاز شقيقه لقيامه بالنصب عليه وطلب 100 ألف جنيه لإطلاق سراحه.

توصلت تحريات فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 هم: «سائق» - 23 سنة - و«سايس» - 21 سنة - و«عاطلان»، 30 سنة و36 سنه، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم ما عدا 2، بمواجهتهما اعترفا بالواقعة.

وأضافا بارتباطهما بعلاقة صداقة بالمتهمين الآخرين وارتكابهم الواقعة بتحريض من «مالك مزرعة» بطريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى دائرة مركز منشأة القناطر لقيام المجنى عليه بالنصب على مالك المزرعة والاستيلاء منه على 100 ألف جنيه بزعم استخراج آثار من مزرعته فطلب مالك المزرعة منهما استدراجه هاتفيا بزعم استعانتهما به لخبرته فـى ذلك ولدى حضوره لميدان الرماية بالهرم قاموا باختطافه واصطحابه للمزرعة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق