جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب مشغولات وأحجار كريمة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمطار القاهرة الدولي برئاسة زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات والأحجار الكريمة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة خطوط طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت اشتبه تامر عادل أحمد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب يحمل جنسية عربية اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي .

وبتفتيش أمتعة الراكب بمعرفة محمد جمال فرج مأمور الجمرك ومحمود عبدالنبي عباس مدير الحركة لم يتم العثور على شيء مخالف .

وبالعرض على زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك قرر تكليف لجنة مكونة من محمد جمال وياسر محمد إبراهيم ومحمد حسين محمود بتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود فص ابيض وبروش ومسبحة واسورة مرصعين بفصوص من الأحجار الكريمة والالماس و21 كيسا شفافا صغيرا بداخلها فصوص وأحجار كريمة بوزن 202 جرام داخل الأكياس والجميع مخبأ في جيب سحري بصديري يرتديه الراكب بديلا عن الفانلة الداخلية.

قرر زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 62 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى الجمركي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق