الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، إن الأهداف التي وضعت في المملكة بحلول 2050 يتطلب تحصيص مزيد من الأموال والاستثمارات لعدد من المبادرات الموجودة، وهو خارج إطار الخطط الأساسية الموضوعة الآن.

وأضاف الإبراهيم، خلال مشاركته في منتدى مبادرة السعودية الخضراء في نسخته الثالثة، اليوم الاثنين، أن المملكة ملتزمة برؤية 2030 والتي تشكل خارطة طريق لتمكين الشباب وبناء اقتصاد قوي؛ وهو ما ساهم في تنمية قطاع الطاقة المستدامة، وقمنا بتفعيل أدوات الاستثمار وتفعيل دور الشباب والقطاع الخاص في الاستثمار.

وتابع: بالنسبة لاقتصادنا غير النفطي شهدنا نمواً اقتصادياً بأكثر من 15% بل يقارب 20% في قطاع الاقتصاد غير النفطي منذ وضع رؤية 2030 وتفعيلها، هذه الرؤية الناجحة هي التي تسمح لنا بتشجيع الشباب والانخراط في الاستثمار من داخل وخارج البلاد، ونحن منفتحون أيضاً على التعلم من تجارب الدول الأخرى والتعلم من تجاربنا السابقة والبناء عليها؛ وبالتالي نحن أولاً نسعى لرفع كفاءة مؤسساتنا الوطنية في كافة المجالات، وهذا سيسمح بجني العديد من العائدات التي يمكن بعد ذلك تمويل المشاريع الخضراء من خلالها، مثل مشاريع تقليل الانبعاثات واحتجاز الكربون".

وأردف: "لدينا في المملكة أنظف طاقة منتجة عالمياً، ولدينا أكبر مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، فالإرادة السياسية متوفرة بالتأكيد في المملكة للتحول بقطاع الطاقة، بالإضافة إلى أن أغلب الحلول المبتكرة تأتي من الدول النامية من جانب الشباب".

وشارك وزير الاقتصاد والتخطيط، في الجلسة الحوارية التي كانت بعنوان "إطلاق الحيز المالي لتمويل العمل المناخي"، ضمن منتدى مبادرة السعودية الخضراء في نسخته الثالثة؛ وذلك خلال فعاليات مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي cop28.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الاستثمار: السعودية تنتج برميل النفط الأقل ضررا في العالم

الجبير: المملكة خصصت 188 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية للاستحواذ على حصة في فنادق "روكو فورتي"

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

المملكة: تمديد خفض إنتاج النفط بمليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق