مجلس الأعمال القطري السعوي يُناقش تسهيل التبادل التجاري والاستثماري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدوحة – مباشر: ناقش مجلس الأعمال القطري السعودي، خلال اجتماعه اليوم الخميس، تفعيل دور المجلس من خلال زيادة الزيارات المتبادلة وإعداد خطة عمل لعام 2024، فضلاً عن التوقيع على عدة اتفاقيات بين شركات البلدين، وتحديد موعد الاجتماع القادم بالربع الأول من العام المقبل.

كما ناقش الاجتماع الذي عقد في الدوحة بحسب بيان لغرفة قطر سبل تسهيل إجراءات تأسيس الشركات وإجراءات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وقال حمد بن على الشويعر رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال المشترك، إن الاجتماع يهدف إلى تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مبيناً أن التجارة البينية حققت نمواً سنوياً بنسبة 70.5% خلال النصف الأول من عام 2023.

وأضاف أن الاستثمارات بين البلدين زادت وارتفع عدد الشركات العاملة في البلدين خلال الفترة الماضية.

وبين السعي المشترك لرفع حجم التبادل التجاري ليصل لمستويات جديدة ونوعية، وخلق استثمارات ذات قيمة مضافة لاقتصاد البلدين، من خلال الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، والحوافز التي تقدمها حكومتا البلدين.

وأشار رئيس الجانب السعودي إلى وجود فرص استثمارية لأصحاب الأعمال في قطاعات متنوعة، كالقطاع العقاري والمقاولات والصناعي والطاقة والسياحة والنقل الخدمات اللوجستية، والتحول الرقمي، وغيرها من القطاعات الاقتصادية.

ودعا حمد بن على الشويعر إلى إقامة ملتقى أعمال سعودي قطري في الرياض خلال العام القادم، لتسليط الضوء على الإمكانات الاقتصادية للبلدين والفرص الاستثمارية، خاصة في المشاريع النوعية، والاطلاع على الحوافز الحكومية، ومناقشة المسؤولين حيال معوقات نمو التجارة والاستثمار بين البلدين.

بدوره شدد رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2.2 مليار ريال قطري، آملاً في وصوله إلى مستويات أعلى.

وأشار إلى حرص قطر وسعيها الدؤوب على مواصلة تعزيز هذه العلاقات، والعمل على تعميق مجالات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري، خاصة مع وجود رغبة لدى شركات القطاع الخاص من البلدين بتعزيز العلاقات وبناء تحالفات وشراكات جديدة.

ودعا خليفة بن جاسم آل ثاني أصحاب الأعمال القطريين إلى استكشاف الفرص المتاحة في كل مناطق المملكة العربية السعودية، وإلى التعاون مع أشقائهم السعوديين في مشاريع مشتركة تعزز من مساهمة القطاع الخاص في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 في كلا البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرئيس البرازيلي يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

"المركزي القطري" يُصدر أذون خزانة بـ3.5 مليار ريال.. اليوم

بورصة قطر: تعديل سعر السهم المرجعي لـ"مزايا للتطوير"

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق