الدولار يرتفع من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الأربعاء، بعد تراجعه لأدنى مستوياته في ثلاثة أشهر على خلفية آمال بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة قريباً.

بينما شهد الدولار النيوزيلندي التحركات الأكبر، مرتفعاً بنسبة 0.49% إلى 0.6166 دولار، بعد تثبيت بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة، ولكنه حذر من احتمالية الحاجة لمزيد من التشديد.

وارتفع الدولار النيوزيلندي بأكثر من 1% في وقت مبكر من الجلسة لأعلى مستوياته في أربعة أشهر عند 0.6207 دولار.

ودفعت تصريحات كريستوفر والر، عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، التي أشار خلالها إلى خفض الفائدة خلال الأشهر المقبلة، عائدات السندات الأمريكية والدولار للتراجع أمس الثلاثاء.

وقال كايل رودا، كبير محللي الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إن والر يتبنى لهجة متشددة، لذا فإن تغيير لهجته إلى تيسيرية يشير نوعاً ما إلى إجماع عام بين أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن أسعار الفائدة وصلت ذروتها وربما يتم خفضها العام المقبل.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، أدنى مستوياته منذ مستهل أغسطس/آب عند 102.46، ليقلص المؤشر بعض خسائره بارتفاعه بواقع 0.12% إلى 102.73.

ويعد المؤشر بصدد تسجيل تراجع قدره 3.7% خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعد أكبر انخفاض شهري له في عام.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بواقع 5 نقاط أساس، أمس الثلاثاء، وانخفضت بالقدر ذاته، اليوم الأربعاء، إلى 4.2898%، هي أدنى مستوياتها منذ منتصف سبتمبر/أيلول.

وتتحرك عائدات السندات عكسياً من أسعارها، إذ أن انخفاض العائدات يجعل استثمارات الدخل الثابت في دولة ما أقل جاذبية من نظرائها، ما يلقي بثقله على العملة المحلية.

وتجاوز اليورو لفترة وجيزة مستوى 1.10 دولار لأول مرة منذ منتصف أغسطس/آب، ولكنه قلص مكاسبه، متراجعاً طفيفاً إلى 1.0991 دولار.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في ثلاثة أشهر

الدولار يواجه صعوبة في الارتفاع وسط ترقب البيانات الاقتصادية

الدولار يتعافى من أدنى مستوياته في شهرين ونصف

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق