القليوبية تحتفل بموكب المومياوات الملكية بعرض أفلام وثائقية (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور رمضان عرفة مدير عام الادارة العامة لاعلام القليوبية بالهيئة العامة للاستعلامات انه في إطار الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل 22 من المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مساء اليوم السبت سوف يتم رفع وعى شباب محافظة القليوبية بهذا الحدث التاريخى من خلال كافة الانشطة والفعاليات الاعلامية في شهر ابريل الجارى خاصة لقطاع شباب الجامعات وطلاب المدارس.

أضاف مدير اعلام القليوبية أن تثقيف الشباب بهذه الاحداث يعد تخليدا لتاريخ وعظمة الحضارة المصرية، حيث ان هذا الحدث سيبهر العالم وسيكون فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية باستخدام جميع وسائل الدعاية والتكنولوجيا الرقمية الحديثة في عملية التعريف بالمقاصد السياحية المختلفة والأماكن السياحية في جميع المحافظات ونبذه عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية.

واشار عرفة ان مراكز الاعلام والنيل بالقليوبية سوف تقوم باستعراض افلام وثائقية عن الحضارة المصرية بالتركيز على عملية نقل المومياوات الذي تنقلة اكثر من 400 وسيلة اعلامية عالمية وذلك بعد انتهاء كل فعالية خلال الشهر الجارى.

وتأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ومن المقرر أن يتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

ويحظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق