بعد استهداف الرياض ومشيط بصواريخ باليستية .. قوات التحالف: سنضرب بيد من حديد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: أكدت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنها ستضرب بيد من حديد رداً على استهداف عاصمة السعودية الرياض.

وأوضحت قوات التحالف، اليوم الاثنين، أن الدفاع الجوي السعودي دمر صاروخًا باليستيًا أطلق باتجاه العاصمة الرياض، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وصرحت القوات: "لحماية المدنيين سنضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني".

وأشارت قوات التحالف، إلى أن عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، ملمحة إلى أنه استجابة للتهديد سيتم بدء تنفيذ عملية واسعة ضد الميليشيا الحوثية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزاره الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت ودمرت مساء اليوم صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة الرياض.

وأوضح العميد المالكي، بأن عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار.

وبيّن العميد المالكي، أن هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل المليشيا الحوثية بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية وينتهك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأكد العميد المالكي، على أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لحماية أراضيها ومقدراتها الوطنية وحماية المدنيين والأعيان المدنية، ووقف مثل هذه الأعمال العدائية والعابرة للحدود.

وأفادت قوات التحالف، بأن الدفاعات السعودية دمرت صاروخاً باليستياً أخر أطلق باتجاه خميس مشيط، مشيرة إلى اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق