"كيان السعودية" تتحول للربحية في الربع الثالث بـ667 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات " كيان السعودية" تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل خسارة بالربع المقارن من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد على "تداول" فقد بلغ صافي ربح الشركة نحو 667.45 مليون ريال مقابل خسارة بلغت 28.16 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب تحقيق صافي الربح الى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وانخفاض في تكاليف التمويل على الرغم من ارتفاع في متوسط تكلفه اللقيم وانخفاض في الكميات المباعة.

وارتفعت مبيعات الشركة إلى 3.43 مليار ريال مقارنة بـ2.105 مليار ريال بالربع المماثل من العام الماضي لترتفع بنسبة 63%.

أما على مستوى أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت صافي ربح بنحو 1.941 مليار ريال مقابل خسارة بنحو 943.14 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة أنه وفقاً للأرباح المحققة بنهاية الربع الثالث من العام المالي 2021م، تم  إطفاء جميع الخسائر المتراكمة على الشركة، حيث بلغ رصيد الأرباح المبقاة 458.24 مليون ريال.

تحولت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات "كيان السعودية" للربحية خلال النصف الأول من عام 2021 على أساس سنوي؛ بدعم من الأداء الإيجابي لنتائج الشركة بالربع الثاني من العام الجاري؛ حيث سجلت صافي أرباح بلغ 780.99 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، بالربع الثاني من العام الحالي، مقارنة مع خسائر قيمتها 398.19 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

ترشيحات:

"كيان" تربح 1.27 مليار ريال بالنصف الأول.. بعد تحول إيجابي بالربع الثاني

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "كيان السعودية" عند 18.70 ريال وتوصية "محايد"

"تداول".. صفقة خاصة على "كيان السعودية" بأقل من سعر التداول

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق