وزير الطاقة: السعودية ملتزمة بإطار العمل للاقتصاد الدائري الكربوني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الخميس، إن المملكة تستخدم الطاقة المتجددة وتسعى لتطوير أنواع طاقة جديدة وملتزم بالعمل في الاقتصاد الكربوني، مبينا أنه كان من أساسيات قمة العشرين برئاسة السعودية تقليل انبعاثات الغاز.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في اليوم الثاني من المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة، أن السعودية ملتزمة بإطار العمل للاقتصاد الدائري الكربوني، وتبحث على طرق لإزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي.

وأردف الأمير عبد العزيز، أن المملكة تعمل على طرق لتقليل انبعاثات الكربون وتقليل الغازات الضارة، وكذلك الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وسلاسل الإمداد.

وتابع: "السعودية فخورة باستضافة مراكز الطاقة والشراكات ومركز الثورة الصناعية الرابعة وهو علامة كبيرة يستحق الاحتفال به، الثورة الصناعية الرابعة تحول أساسيات الحياة البشرية، السعودية جلبت نتائج جيدة جدا وكبيرة وغير مسبوقة وتقود قطاعات عديدة في العالم والطاقة جزء أساسي من الحياة، رؤيتنا هي تحويل قطاع الطاقة من خلال تطبيق البيانات والتقنية والسعودية لديها موارد بشرية محل ثقة وتجعل هذا البيانات".

ولفت الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن المملكة لديها شراكة لتقديم منصة مشتركة لقيادة الذكاء الاصطناعي.

ترشيحات:

نائب وزير الاتصالات السعودي: صندوق استثماري في التقنية بـ 15 مليار دولار

وزير الاتصالات يدشن مركز الثورة الصناعية الرابعة بالسعودية

الصحة السعودية: منح 26 مليون جرعة من لقاح كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم

السعودية تضع شرطاً للسماح بسفر المواطنين إلى الخارج

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق