"تقييم" توقع عقداً مع "عِلم" لإنشاء منصة المرجع السعري للمركبات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة السعودية للمقيّمين "تقييم" وشركة عِلم عقداً لإنشاء وتشغيل منصة المرجع السعري للمركبات، وذلك يوم 15 مايو/آيار 2024، في مقر تقييم بمدينة الرياض.

وأوضحت "تقييم" في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن شركة "عِلم" تتولى إنشاء وتشغيل منصة المرجع السعري للمركبات، للاستفادة من التقنيات الإلكترونية الحديثة والذكاء الاصطناعي والبرمجيات المتطورة، لتسهيل عملية تقييم المركبات كأصول للقطاع الحكومي والشركات والأفراد، وتعزيز منهجية الوصول للسعر الاسترشادي للمركبة.

وأضافت أن إبرام هذا العقد يعتبر تتويجاً لبناء علاقة تكاملية تقوم على مبدأ تعزيز الشراكة، وتنسيق التعاون بين الطرفين والاستفادة من التحول الرقمي تماشياً مع "رؤية المملكة 2030".

وقال المتحدث الرسمي في الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، سعد البيز سعداء بتوقيع الاتفاقية مع شركة عِلم، والتي تكلل جهود الطرفين في توظيف القدرات والإمكانيات التقنية والمهنية، حيث عملت الهيئة مع الشريك التقني للمنصة شركة علم لبناء منصة حكومية مرجعية موثوقة لحوكمة وتسهيل عملية تقييم أسعار المركبات الجديدة والمستعملة؛ وتساعد في خلق بيئة أكثر شفافية في سوق السيارات وتوفير الوقت والجهد للمستهلك، ولضمان عدالة الأسعار للمركبات المستعملة.

وأكد المتحدث الرسمي، ونائب الرئيس لقطاع التسويق ماجد بن سعد العريفي أن هذه الاتفاقية مع الهيئة السعودية للمقيّمين تعتبر احدى ثمار توقيع مذكرة التفاهم المشتركة على هامش مشاركتنا في مؤتمر ليب العام الماضي، مبينًا أنها إحدى الشراكات المهمة على مستوى الاتفاقيات الموقعة مؤخرًا مع الجهات الكبرى والحيوية في المملكة، للعمل مع الهيئة على تطوير مرجع سعري للمركبات والشاحنات في المملكة متوافقاً مع المعايير المهنية والممارسات الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يصدر عدة أوامر ملكية

4 مليارات ريال أرباح شركات الاتصالات المدرجة في "تداول" بالربع الأول 2024

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يستقر عند 1.6% خلال أبريل 2024

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق