"الجوف": نعمل على تحويل القمح لمنتج صناعي بعد نجاح تجربة الزيتون والبطاطس

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الجوف للتنمية الزراعية مازن باداود، إن استراتيجية الشركة تركز على التحول إلى المنتجات الزراعية الصناعية.

وأضاف باداود، في مقابلة مع "العربية"،أن الشركة تعمل على تحويل القمح إلى منتج زراعي صناعي بعد أن تم تحويل الزيتون والبطاطس.

وأشار إلى أن القيمة السوقية لسوق شرائح البطاطس في السعودية تصل إلى مليار ريال، مضيفاً أن الشركة ستوفر 15% من حاجة السوق المحلي في المملكة منها.

وأشار بادود إلى أن 90% من مادة شرائح البطاطس في السوق السعودية يتم استيرادها من الخارج، وأن الشركة تعمل على توفير نحو 15% من حاجة السوق، وهو ما سيوفر على الميزان التجاري السعودي ما بين 150 إلى 180 مليون ريال سنوياً.

كما لفت إلى أن مبيعات الشركة من منتجاتها الزراعية الخام تشكل نحو 30%، بينما منتجات القسم الصناعي تشكل نحو 70% من المبيعات، كما أن القسم الصناعي يشكل 80% من مجموع الأرباح، بينما القسم الزراعي لا يتعدى نسبة 20%.

وكشفت النتائج المالية لشركة الجوف الزراعية، بالربع الأول من عام 2024 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 64%، إلى 33 مليون ريال، مقابل 20.07 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الربح إلى زيادة المبيعات بمبلغ 56 مليون ريال، وذلك على الرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع والمصروفات الإدارية والعمومية، وزيادة تكاليف التمويل، وارتفاع مصروف الزكاة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الموارد البشرية: إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزليَّة يوليو المقبل

وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

"المياه الوطنية": تنفيذ 9 مشروعات في المدينة المنورة بـ 500 مليون ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق