هيئة أمريكية تحقق في شكاوى تسرب الوقود بسيارات فورد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- فتحت الإدارة الأمريكية لأمن الطرق السريعة، اليوم الجمعة، تحقيقاً أولياً بشأن 200 ألف سيارة فورد، تشمل موديلات بين 2015 وحتى 2021، بعد تلقيها عددا من الشكاوى بشأن تسرب الوقود ونشوب حرائق.

وأوضحت الهيئة الأمريكية، أن التحقيق سوف يشمل تقييماً أولياً لـ 210.9 ألف سيارة، من طرازات "إف 250، و350، و450"، بجانب موديلات ما بين 2015 و2021 من مركبات "550 سوبر ديوتي" المزودة بمحركات ديزل سعة 6.7 لتر، وفق "سي إن بي سي".

وقالت الهيئة الأمريكية، إن مكتب فحص العيوب التابع لها تلقى 27 شكوى بشأن تسرب الوقود من سيارات فورد، تتضمن 12 بلاغاً حول نشوب حرائق في المركبات ووقوع 4 إصابات.

وتابعت، أن السيارات يحدث بها تلفيات في فلاتر الوقود الثانوية، يمكن أن يتسبب في حرائق نظراً لقربها من مصادر الحرارة العالية، وأنها تواصلت مع شركة "أليفارد سوجيفي يو إس إيه" المُصنعة للفلاتر، وعلمت بأنه تم اختبارها للعمل عند مستويات ضغط منخفضة مقارنة بأقصى ضغط محتمل داخل نظام الوقود بالمركبات.

وكانت الهيئة الأمريكية، أعربت أمس الخميس، عن قلقها بشأن استدعاء "فورد" أكثر من 42 ألف سيارة دفع رباعي بسبب مخاوف تتعلق أيضاً بتسرب الوقود ونشوب حرائق في المحرك.

واقترحت شركة فورد، تحديث النظام البرمجي للتحكم في المحرك وتركيب نظام للتصريف، لكن الهيئة قالت إن هذا الإجراء لن يوفر حلاً جذرياً للمشكلة، ولا يتضمن استبدال معدات حقن الوقود المعيبة على نحو استباقي قبل تعرضها لمشكلة.

ويعد التقييم الأولي للهيئة الأمريكية، الخطوة الأولى لتحديد ما إذا كانت السيارات تشكل خطراً على السلامة، ويمكنها إغلاق التحقيق دون اتخاذ أي إجراء محتمل.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"تسلا" تخفض الوظائف الشاغرة بأمريكا الشمالية إثر النتائج المخيبة للآمال

أمريكا تلغي تراخيص تصدير أشباه الموصلات لـ"هواوي"

هبوط أرباح "بي بي" بالربع الأول إثر تراجع أسعار النفط

أخبار ذات صلة

0 تعليق