"جولدمان ساكس" يستبعد رفع "أوبك+" إنتاجها في اجتماع يونيو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر- استبعد بنك "جولدمان ساكس الأمريكي"، أن يعلن تحالف "أوبك+" في يونيو/حزيران، زيادة إنتاج النفط، أو التراجع عن تخفيضات الإنتاج الطوعية، التي ينفذها أعضاء المنظمة.

وأضاف البنك أن زيادة مخزونات الخام في الآونة الأخيرة كانت مفاجأة، ونتيجة لذلك يتوقع فرصة تبلغ 37% فقط بأن يتخذ التحالف قرارا بزيادة الإنتاج في يونيو/حزيران، وفق "رويترز".

وذكر "جولدمان ساكس" أنه يتوقع الآن أن يظل المعروض من الخام السعودي ثابتا عند تسعة ملايين برميل يوميا في يوليو/تموز مقابل 9.2 في وقت سابق.

وتابع البنك في مذكرة أنه لا يزال يتوقع بقاء سعر العقود الآجلة لخام برنت في نطاق 75 إلى 90 دولارا للبرميل في معظم السيناريوهات وأن يبلغ في المتوسط 82 دولارا في 2025.

وكان سعر برنت عند التسوية يوم الأربعاء أقل من 84 دولارا للبرميل.

وقال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، يوم الثلاثاء إنه لا توجد مناقشات داخل تحالف "أوبك+" بشأن زيادة إنتاج النفط.

وذكرت "بلومبرج" أن روسيا خفضت إنتاجها من النفط الخام بأقل مما تعهدت به الشهر الماضي، متجاوزة الهدف الطوعي المتفق عليه في مارس/آذار مع "أوبك+".

وبلغ متوسط ​​إنتاج النفط اليومي أقل طفيفاً من 1.285 مليون طن الشهر الماضي، ويعادل ذلك 9.418 مليون برميل يومياً.

وتوقع استطلاع أجرته "بلومبرج" في الثالث من مايو/أيار 2024، أن يمدد تحالف "أوبك+" تخفيضات إنتاج النفط حتى النصف الثاني من العام الجاري، لمنع حدوث فائض عالمي ودعماً للأسعار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

استمرار تراجع أسعار النفط مع تضخم المخزونات الأمريكية

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

رويترز: انخفاض إنتاج أوبك في مارس بـ100 ألف برميل يوميًا

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق