"هيئة النقل" تنفيذ 205 ألف عملية فحص لأنشطة النقل خلال أبريل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: نفَّذت الهيئة العامة للنقل السعودية ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، نتج عنها 200,134 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 198,257 عملية فحص لمركبات النقل، إضافة إلى 742 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

 وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 1,135 زيارة، كما نفذت الفرق الرقابية 5,494 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى 6 زيارات في النقل السككي تضمنت قطار الشرق في الرياض والهفوف وبقيق والدمام، وقطار الشمال في القريات والرياض.

 وأشارت إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 26,570 مخالفة محررة، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 34,027 مخالفة، بينما سجلت الفرق الرقابية 21 مخالفة في أنشطة النقل البحري و 8 ملاحظات في أنشطة النقل السككي.

 وأكدت هيئة النقل، أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر أبريل الماضي بلغت 91%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99%.

وأضافت أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين ممارسة النشاط دول الحصول على التصريح، وعدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، وتشغيل حافلة لا يتوفر بها أي من المواصفات والشروط والتجهيزات الفنية المعتمدة، وعدم التزام السائق بالزي المعتمد أثناء أداء العمل، إضافة إلى تشغيل سائق أو سائق موسمي دون الحصول على بطاقة سائق مهني أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة.

 وأبانت الهيئة أن نشاط نقل البضائع سجَّل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص، والأجرة العامة وأجرة مطار (أفراد)، بالإضافة إلى أجرة "منشآت".
 يُذكر أن منطقة مكة المكرمة كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر أبريل، حيث سجلت 19,844 مخالفة، تليها منطقة الرياض بـ 15,932 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 7,015 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ 6,105 مخالفات.

Image

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 20 قرارًا جديدًا في اجتماعه بجدة برئاسة خادم الحرمين

"إس تي سي" تربح 3.3 مليار ريال بالربع الأول لزيادة الإيرادات

"الراجحي" يعتزم إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق