ارتفاع الأسهم الأوروبية وسط ترقب قرار البريطاني ونتائج الشركات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنسبة طفيفة في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين مزيدا من تقارير نتائج أعمال الشركات، بالإضافة إلى ترقب قرار البنك المركزي البريطاني غداً حيث يُتوقع تثبيت أسعار الفائدة، وفق "سي إن بي سي".

 وارتفع المؤشر مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.2% في التعاملات المبكرة بعدما سجل أفضل أداء يومي له في ثلاثة أشهر، خلال جلسة أمس الثلاثاء.

وارتفعت أسهم قطاع الأغذية والمشروبات بنسبة 1.1%، في حين انخفضت أسهم قطاع السيارات بنسبة 1.1%.

وتعد شركات "ألستوم" و"بي إم دبليو" و"سكانسكا" و"إيه بي إنبيف" و"سيمنز" للطاقة ومجموعة "سواتش" و"ميونخ ري" من بين الشركات التي ستعلن عن تقاريرها اليوم الأربعاء.

وسجل أكبر المصارف السويسرية "يو بي إس" أول أرباح فصلية منذ استحواذه على منافسه "كريدي سويس"، بدعم من أعمال الاستثمار المصرفي وإدارة الثروة، وفق رويترز أمس الثلاثاء.

وفي الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار، بلغ صافي دخل البنك السويسري 1.8 مليار دولار، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين البالغة 602 مليون دولار،

وفي التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، انخفضت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، بعد تحليل المستثمرون للأرباح من المنطقة وترقب نتائج العملاقين اليابانيين "تويوتا" و"ميتسوبيشي".

وأعلنت "تويوتا موتور" اليوم ارتفاع أرباحها التشغيلية في الربع الرابع 78% تقريبا لتصل إلى 1.11 تريليون ين (7.2 مليار دولار) مدعومة بضعف الين الياباني وقوة المبيعات، بحسب "رويترز".

وجاء الارتفاع مقارنة بأرباح 626.9 مليار ين في نفس الفترة من العام الماضي ومتوسط تقديرات تسعة محللين جمعتها مجموعة بورصات لندن بلغت ​747.3 مليار ين.

وفي الوقت نفسه، استقرت العقود الآجلة لمؤشر "داو جونز الصناعي" يوم الثلاثاء بعد أن حقق مؤشر الأسهم القيادية أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ ديسمبر/كانون الأول.

وتباين آداء الأسهم الأمريكية خلال الشهر الماضي، ولكن في الأسبوع الماضي شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعًا قويًا مع تجدد آمال خفض أسعار الفائدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الوظائف الأمريكية تنمو بوتيرة أقل من المتوقع وتضيف 175,000 وظيفة

اقتصادي: تباين السياسة النقدية بين الفيدرالي والأوروبي يضر بمنطقة اليورو

"أبل": انخفاض المبيعات بأقل من المتوقع إلى 90 مليار دولار

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق