النفط يرتفع مع هجوم إسرائيل على رفح

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد هجوم إسرائيل على رفح في غزة، في حين تستمر مفاوضات وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل لحل.

وقفز خام برنت بواقع 9 سنتات، أو 0.11%، مسجلاً 83.42 دولار للبرميل، الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بمقدار 7 سنتات أو 0.09% إلى 78.55 دولار للبرميل.

قال ياب جون، استراتيجي الأسواق لدى "آي جي"، إن أسعار النفط افتتحت تداولات اليوم مع بعض العقبات في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، ما دفع متداولي السوق للتحسب لاحتمالية استمرار التوترات الجيوسياسية لفترة أطول.

كما يتطلع المتداولون لبيانات مخزونات النفط الخام الأمريكي، والتي يُتوقع تراجعها، بحسب استطلاع رأي أجرته "رويترز". ويتوقع المحللون تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 12 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو/أيار.

وخلال الجلسة، حدت قوة الدولار من مكاسب العقود الآجلة للنفط، نظراً لأنه يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، إلى 105.25 في آخر التعاملات.

وعزز غياب التسوية بين إسرائيل وحماس أسعار النفط مع مخاوف المستثمرين من أن يؤدي تصاعد الحرب إقليمياً إلى اضطرابات إمدادات النفط بالشرق الأوسط.

علاوة على ذلك، رفعت المملكة العربية السعودية أسعار بيع الخام العربي الخفيف  لآسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو/حزيران، ما يشير إلى توقعات قوة الطلب على النفط خلال الصيف.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

استمرار تراجع أسعار النفط مع تضخم المخزونات الأمريكية

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

رويترز: انخفاض إنتاج أوبك في مارس بـ100 ألف برميل يوميًا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق