"لانا" توقع مذكرة للاستحواذ على 50% من سولار لأنظمة الليزر في بلاروسيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: أعلنت شركة لانا توقيعها أمس الإثنين،  عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة سولار لأنظمة الليزر في بلاروسيا المتخصصة في صناعة أجهزة الليزر للاستحواذ على نسبة 50% من الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول"، أن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها لمدة ثلاثة أشهر وتنتهي بنهايته أو بتوقيع اتفاقية ملزمة.

وأضافت الشركة أن الهدف من عملية الاستحواذ هو نقل الصناعة والتقنيات إلى المملكة العربية السعودية تماشيا مع رؤية السعودية 2030.

كما أشارت إلى أن تمويل الاستحواذ المحتمل سيتم بشكل داخلي من سيولتها، مبينة أن إبرام الصفقة المقترحة يخضع لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة.

واضافت الشركة أن هذه الاتفاقية هي امتداد لاستراتيجيتها، وذلك عبر دخولها في تحالفات وشراكات مجزية محلياً وإقليمياً وعالمياً بهدف النهوض بمكانتها والمحافظة على موقعها الريادي وتعزيز حصتها السوقية.

وأضافت أنها تعمل وكيل شركة سولار لأنظمة الليزر -لأجهزة الليزر الطبي بالمملكة العربية السعودية منذ 2015 وحتى الآن .

ونوهت أن  شركة سولار لأنظمة الليزر تتميز بتخصصها في صناعات الليزر وعلى رأسها الليزر الطبي، مبينة أن عمر الشركة يبلغ اكثر من 30 عاما في مجال الصناعة ويقع مقرّها الرئيسي في بلاروسيا، كما تستخدم أجهزتها في أكثر من 25 دولة حول العالم وتعتبر الرائدة في مجال صناعات الليزر، والتي تشهد تطورا كبيرا عالميا.

وأضافت الشركة أنه كذلك من الصناعات الأخرى لشركة سولار لأنظمة الليزر كل من الليزر التعليمي والليزر العسكري والليزر الصناعي.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أرامكو" تهبط إلى 102.27 مليار ريال بالربع الأول لانخفاض مبيعات النفط

التكاليف والمصروفات تهبطان بأرباح "العقارية" في الربع الأول إلى 2.9 مليون ريال

أرباح "أمريكانا" تتراجع 51.8% بالربع الأول 2024 لانخفاض المبيعات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق