الين بصدد أكبر مكاسبه الأسبوعية في 16 شهراً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- نهى مكرم- يعد الين الياباني بصدد تسجيل أكبر مكاسبه الأسبوعية في 16 شهراً، اليوم الجمعة، بدعم من اعتقاد المستثمرين بتدخل السلطات اليابانية لدعم العملة من أدنى مستوياتها في 34 عاماً، في حين تراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع قبيل بيانات الوظائف الأمريكية.

وارتفع الين لأعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 152.75 دولار خلال التداولات الآسيوية، ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.19%، وهي الأكبر منذ يناير/كانون الثاني 2023. وارتفع في آخر التعاملات بنسبة 0.26% إلى 153.25 أمام الدولار.

وهيمن التوتر على المتداولين وهم يترقبون أي تقلبات أخرى هائلة للين بعد اعتقادهم بتدخل طوكيو لدعم عملتها الأسبوع الجاري بنحو 9.16 تريليون ين، ما يعادل 59.8 مليار دولار، كما اتضح من بيانات المركزي الياباني.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أول أمس، على أسعار الفائدة دون تغيير. وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي، في المؤتمر الصحفي الذي كان يراقبه المستثمرون عن كثب، إن الخطوة المقبلة للبنك المركزي لن تكون رفع الفائدة ولكنها قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، بنسبة 0.08% إلى 105.22 بعد تسجيله أدنى مستوياته منذ الحادي عشر من إبريل/نيسان. ويعد المؤشر بصدد تسجيل أكبر تراجع أسبوعي في نحو شهرين بانخفاض 0.8%.

وقال فرانشيسكو بيسولي، استراتيجي العملة لدى "آي إن جي"، إن الحدث الأكبر للأسواق اليوم هو بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، إذ أنها ستكون الاختبار الرئيسي للرهانات الأكثر تفاؤلاً بشأن خفض الفيدرالي أسعار الفائدة.

وارتفع اليورو بنسبة 0.18% إلى 1.0740 دولار وبصدد تسجيل مكاسب أسبوعية فيما يقرب من 0.46%، وهي الأكبر منذ مارس/آذار.

كما ارتفع الإسترليني بنسبة 0.15% إلى 1.2558 دولار، ويتجه أيضاً لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في شهرين، مرتفعاً بنسبة 0.46% الأسبوع الجاري.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق