"الفخارية" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية "الفخارية" اليوم الأحد عن توقيعها، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع ملاك شركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية للاستحواذ على كامل حصص الملكية في الشركة مقابل مبلغ نقدي أو بإصدار أسهم أو الجمع بينهما.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد ، على تداول، أنه تم الاتفاق على تقييم حقوق الملكية لشركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية بمبلغ 26 مليون ريال.

وأضافت أن هذا القيمة تخفض في حالة قيام الملاك الحاليين لشركة مصنع أرض السعودية للمنتجات الأسمنتية بتنفيذ أي مسحوبات تخفض من حقوق ملكية الشركة، حيث ستنخفض هذه القيمة بنفس مقدار ما تم سحبه.

وبينت الشركة أن مدة المذكرة 90 يوما سيتم خلالها القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة والتفاوض حول اتفاقية شراء الحصص الملزمة، مشيرة إلى أنها ستقوم بتعيين مستشاري الفحص النافي للجهالة ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة لشراء الحصص.

وتابعت الشركة أن الاستحواذ يهدف إلى تنويع قاعدة منتجاتها وأسواقها بإضافة منتجات الأنابيب الخرسانية وغرف التفتيش الخرسانية والعبارات الصندوقية الخرسانية، مبينة عدم وجود أطراف ذات علاقة.

وأوضحت أنه يلزم الحصول على الموافقة النهائية لمجلس إدارتها والجهات الحكومية ذات العلاقة، مبينة أنه سوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المملكة: تمديد خفض إنتاج النفط بمليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2024

السعودية تبدأ تطبيق أولى مراحل توثيق عقود توطين التشغيل والصيانة إلكترونيًا

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

15.92 مليار ريال قروضاً عقارية من المصارف التجارية بالربع الثالث من 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق