إقبال كبير على مبادرة "ما تغلاش عليك" خلال إسبوعها الأول

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الأسبوع الأول لانطلاق مبادرة " ما يغلاش عليك" تحت رعاية رئيس الجمهورية إقبالا كبيرا من الجمهور والشركات للإستفادة بالعروض الترويجية والمخفضة للأسعار التي تتضمنها المبادرة.

وكانت الحكومة قد أطلقت المبادرة لدعم الصناعة المحلية بمشاركة معظم الشركات الصناعية في مختلف القطاعات وعدد من البنوك على رأسها الأهلي، مصر ، والتجاري الدولي، فضلا عن مشاركة شركات التأمين الاستهلاكي مثل أمان وفاليو.

 وأتاحت المبادرة تسهيلات إئتمانية بما يتراوح بين 5 آلاف ومئة ألف جنيه لشراء سلع منزلية واجهزة ومنتجات ضمن إطار المبادرة وسداد القيمة

على 24 شهرا. ويبلغ سعر الفائدة بالنسبة للتسهيلات الخاصة بالمبادرة نحو 0.76 %.

كما تضمنت تخفيضات سعرية خاصة للجمهور تحفيزا له على شراء السلع المصنعة محليا، وتستمر لمدة  ثلاثة شهور، وتم تدشين موقع إلكتروني للمبادرة يضم كافة الشركات المشاركة وعروضها السعرية.

وكشف اقتصاديون ومستثمرون أن الأيام الأولى للمبادرة شهدت ارتفاعا واضحا في المبيعات، خاصة في قطاع الأجهزة المنزلية بعد فترة كساد طويلة نتيجة وباء كورونا.

وأكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية لـ" الوفد" ان المبادرة ساهمت في تشغيل الأسواق واعادة الرواج نسبيا إليها مرة أخرى بعد فترة من الكساد، كما أعادت الاعتبار للصناعة المحلية باعتبارها صناعة واعدة وقادرة على تلبية احتياجات جمهور المستهلكين في مصر.

وقال محمد خميس شعبان رئيس مستثمري 6 أكتوبر أن المبادرة جاءت في توقيت مناسب بعد فترة كساد نسبي وتراجع للمبيعات في معظم القطاعات السلعية نتيجة وباء كورونا المستجد، وأنها أعادت معدلات تشغيل الصناعة بشكل جيد.

وأكد محمد البهي  رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية أننا في حاجة ماسة لتغيير ثقافة المستهلك بما يوجهه للعودة لصناعة وطنه ما يساهم في تشغيل الاقتصاد مرة أخرى وتوليد فرص عمل جديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق