"الصحة السعودية" تصدر دليلاً للفئات الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أصدرت وزارة "الصحة" السعودية دليلاً للفئات الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، بهدف عرض طرق الوقاية، والاحتياطات اللازمة لهذه الفئات.

وتناول الدليل الذي نشرته الصحة اليوم الأحد، بعدة لغات عبر منصتها التوعوية "عش بصحة" وحسابها في تويتر نصائح مهمة لفئات "كبار السن ومرضى السكري ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والأوعية الدموية وذوي الأمراض الصدرية والتنفسية والمصابين بنقص المناعة المكتسب ومرضى الكلى المزمنة ومرضى السرطان والنساء الحوامل والمرضعات وضعف المناعة المصابين بالسمنة الشديدة" وذلك للتعرف والتعامل مع الأعراض.

 كما تطرق الدليل إلى طرق الوقاية وآلية التواصل مع مركز 937، وما الذي ينبغي فعله لحماية هذه الفئات الأكثر خطورة للإصابة بكورونا.

وتضمن الدليل نصائح عامة للجميع من أبرزها" البقاء في المنزل وتجنب لمس الحيوانات واستمرار تناول الأدوية والاهتمام أكثر بالنظافة والحرص على مواصلة النشاط البدني ولبس الكمامة القماشية عند الخروج من المنزل وترك مسافة آمنة وعدم مشاركة الآخرين الطعام وأدواتهم وتجنب التجمعات وغيرها.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، عن إجراء 17558 فحصاً، أسفرت عن اكتشاف 2442 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين المسجلين في المملكة إلى 70161 حالة.

وأضاف الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي بثه الحساب الرسمي لوكالة الأنباء السعودية على "تويتر"، أن 35 بالمائة من الإصابات المسجلة تعود لمواطنين فيما تخص النسبة الباقية المقيمين في المملكة، وتتوزع حالات الإصابة بنسبة 21 بالمائة بين الإناث و79 بالمائة للرجال.

ترشيحات:

صندوق "هدف" السعودي يصرف مستحقات 6253 معلماً ببرنامج دعم المدارس الأهلية

الصحة السعودية تسجل 2442 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يتخطى الـ70 ألفاً

الملك سلمان: السعودية قدمت الدعم لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق