الرياض - قنا :
شارك المركز القطري الثقافي للمكفوفين في أعمال الورشة الحوارية مع الأشخاص ذوي الإعاقة حول التقرير الثالث بشأن آفاق تطبيق ورصد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس في العاصمة السعودية الرياض.
وتهدف الورشة، التي جمعت ممثلين عن الجهات المعنية والأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف الدول الخليجية، إلى مناقشة واقع تنفيذ الاتفاقية الدولية واستعراض التقدم المحرز والتحديات القائمة في مجال تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وسلطت الورشة الضوء على المؤشرات والملامح العامة لمسودة التقرير الثالث، ومنهجية إعداده، إلى جانب مناقشة دور الجمعيات والمنظمات الممثلة للأشخاص ذوي الإعاقة في تعزيز مشاركتهم وإدماج آرائهم ومقترحاتهم في مختلف مراحل إعداد التقارير ومتابعة تنفيذ الالتزامات ذات الصلة بالاتفاقية.
وأكد السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس إدارة المركز القطري الثقافي للمكفوفين، أن المشاركة في هذه الورشة الحوارية الخليجية تعكس أهمية إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم الممثلة في مناقشة ومتابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يضمن وصول أصواتهم وتطلعاتهم إلى الجهات المعنية وصناع القرار.
وقال الكوهجي: "تمثل هذه الورشة فرصة مهمة للاطلاع على مستجدات التقرير الثالث بشأن آفاق تطبيق ورصد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون، كما تتيح تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والجمعيات العاملة في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من المشاركة الكاملة والفاعلة في المجتمع".
وتأتي مشاركة المركز في إطار حرصه على تعزيز حضوره في المحافل الخليجية والإقليمية ذات العلاقة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بما يدعم الجهود الرامية إلى تعزيز الشمولية وتكافؤ الفرص وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.
شارك المركز القطري الثقافي للمكفوفين في أعمال الورشة الحوارية مع الأشخاص ذوي الإعاقة حول التقرير الثالث بشأن آفاق تطبيق ورصد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للمجلس في العاصمة السعودية الرياض.
وتهدف الورشة، التي جمعت ممثلين عن الجهات المعنية والأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف الدول الخليجية، إلى مناقشة واقع تنفيذ الاتفاقية الدولية واستعراض التقدم المحرز والتحديات القائمة في مجال تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وسلطت الورشة الضوء على المؤشرات والملامح العامة لمسودة التقرير الثالث، ومنهجية إعداده، إلى جانب مناقشة دور الجمعيات والمنظمات الممثلة للأشخاص ذوي الإعاقة في تعزيز مشاركتهم وإدماج آرائهم ومقترحاتهم في مختلف مراحل إعداد التقارير ومتابعة تنفيذ الالتزامات ذات الصلة بالاتفاقية.
وأكد السيد فيصل الكوهجي رئيس مجلس إدارة المركز القطري الثقافي للمكفوفين، أن المشاركة في هذه الورشة الحوارية الخليجية تعكس أهمية إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة ومنظماتهم الممثلة في مناقشة ومتابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يضمن وصول أصواتهم وتطلعاتهم إلى الجهات المعنية وصناع القرار.
وقال الكوهجي: "تمثل هذه الورشة فرصة مهمة للاطلاع على مستجدات التقرير الثالث بشأن آفاق تطبيق ورصد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون، كما تتيح تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والجمعيات العاملة في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من المشاركة الكاملة والفاعلة في المجتمع".
وتأتي مشاركة المركز في إطار حرصه على تعزيز حضوره في المحافل الخليجية والإقليمية ذات العلاقة بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، بما يدعم الجهود الرامية إلى تعزيز الشمولية وتكافؤ الفرص وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة :