«معيط» يوافق على مطلب نائب بفصل منصب وزير المالية عن رئاسة التامين الصحي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على ما طرحه النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حول الفصل بين منصب وزير المالية ومنصب رئيس هيئة التأمين الصحي.

جاءت موافقة الوزير رداً على ملاحظات النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، وقال: ا«ٔنا شخصيا» لا أفضل هذه الحالة«.

وتابع «معيط»: «أؤيد الاستقلالية في أقرب فرصة ممكنة، ليكون هناك رئيس للهيئة العامة للتأمين الصحي.»

وبشأن الانتقادات الخاصة بالحملة الإعلانية الخاصة بقانون التأمين الصحي الشامل، قال الوزير أنه لم يقم بهذه الحملة «ولم يخرج جنيه من وزارة المالية أو من أموال الممولين في التأمين الصحي لتمويل هذه الحملة.»

وأشار إلى أن هناك إشكالية فيما يتعلق بالخصم من الشركات لصالح تمويل التأمين الصحي، مؤكداً أن أي قيمة يتم دفعها لصالح التأمين الصحي يتم خصمها من الوعاء الضريبي.

كان االدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انتقد وزير المالية، بصفته رئيس هيئة التأمين الصحي، بسبب الحملة الدعائية لمشروع التأمين الصحي الشامل، قائلا: للأسف لم أحصل على مستندات لتقديم استجواب في هذا الأمر.

ولفت «أبوالعلا» إلى أن قانون التأمين الصحي الشامل إلزامي ولا يحتاج لدعايا، إلا أن هناك حملة دعائية لا تقل تكلفتها عن مئات الملايين من الجنيهات، ظهرت في التلفزيون والمحاور في القاهرة والجيزة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق