الأسهم الأمريكية ترتفع مع قوة بيانات النمو بالربع الرابع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، إثر البيانات التي أظهرت استمرار النمو الاقتصادي وتقارير نتائج أعمال الشركات.

وارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بواقع 114 نقطة، أو 0.3%، فيما قفز "إس أند بي 500" بنسبة 0.4%، في حين صعد مؤشر "ناسداك المركب" بمقدار 0.5%.

وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.3% خلال الربع الرابع، ما يعد أعلى كثيراً من توقعات الاقتصاديين في استطلاع "داو جونز" بنمو قدره 2%، ما يؤكد استمرار مرونة الاقتصاد رغم أسعار الفائدة المرتفعة.

كما تضمن التقرير بيانات إيجابية بشأن التضخم، إذ ارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 2.7% على أساس سنوي، بانخفاض من 5.9% العام الماضي، في حين ارتفع المؤشر الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، بواقع 3.2%، مقابل 5.1% خلال الفترة السابقة.

ولا يزال المستثمرون يقيمون قوة الوضع المالي للشركات الأمريكية مع صدور نتائج الأعمال. وانخفضت، أمس الأربعاء، أسهم "تسلا" بنسبة 10% بعد إعلان نتائج مخيبة للآمال بالربع الرابع وحذرت من تراجع نمو مبيعات السيارات خلال 2024.

وصدرت نتائج أعمال أكثر خُمس الشركات المقيدة بمؤشر "إس أند بي 500"، وتجاوز أكثر من 74% منهم توقعات "وول ستريت"، بحسب بيانات "فاكتست".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأمريكية في الإغلاق الرابع على التوالي

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة تفوق التوقعات بالربع الرابع

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق