الشورى يطالب بمراجعة خطط التوظيف وباستراتيجية لتنمية المدن بالمناطق الحدودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى العديد من المطالبات لوزارة الاقتصاد والتخطيط، خلال جلسته العادية الثالثة عشرة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، والمنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1443/1444هـ؛ وذلك بعد الاستماع إلى وجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية؛ وفقاً لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً".

وطالب مجلس الشورى، الوزارة بمراجعة خطط التوظيف وإشغال الوظائف؛ بما يتناسب مع الأوامر السامية والتعليمات ذات الصلة، وتطوير سياسات للابتعاث من أجل تطوير كوادرها البشرية لتعزيز الاستفادة منهم في المستقبل على نحو مستدام.

وطالب الشورى، الوزارة - بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة – إعداد استراتيجية لتنمية المدن التي تقع في المناطق الحدودية بناءً على مقوماتها، وتطوير آليات ومناهج عمل، وحوكمة؛ من أجل تحقيق مفهوم الرصد والمتابعة لنتائج الدراسات التي قامت بها.

ووجه الشورى، الوزارة بدراسة تصنيف الدراسات وفقاً للقطاعات والمناطق والجهات التي تخدمها هذه الدراسات، بما يُمكن من تتبع جهود الوزارة في كل جانب.

وطالب المجلس، وزارة الاقتصاد والتخطيط - بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة - التخطيط لتنمية مخرجات قطاع التعدين؛ بهدف تشجيع الصناعات المحلية التحويلية المساندة لاستخدام هذه المنتجات كلقيم لمخرجاتها.

كما حث الشورى، الوزارة بدراسة استحداث مؤشر لقياس جودة نمو الاقتصاد السعودي (Quality of Growth) ونشر نتائجه بشكل دوري، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس، غازي بن زقر تبنتها اللجنة.

وطالب مجلس الشورى بدعم الوزارة بالممكنات النظامية التي تمكنها من تطوير حزمة من برامج التعليم والتدريب والتوعية في منظومة الاقتصاد والإحصاء والمجالات ذات الصلة وللتعامل مع ندرة الكوادر البشرية الراغبين في الانضمام للعمل في هذه التخصصات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تقدم حوافز ضريبية تصل إلى 30 سنة لجذب المقرات الإقليمية للشركات

الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

2.31 مليون مواطن سعودي يعملون بالقطاع الخاص.. و13 ألف وظيفة جديدة خلال نوفمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق