الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، على مشروع نظام الإخلاء الطبي، المقدم من أعضاء المجلس أيوب الجربوع، وعساف أبوثنين، وعطا السبيتي، ولطيفة الشعلان، وعضو المجلس السابق جواهر العنزي، استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

وأوضح مجلس الشورى، في بيان له، أن عدد مواد مشروع نظام الإخلاء الطبي يبلغ 41 مادة، ويتضمن العديد من الأهداف من بينها تطوير قطاع الإخلاء الطبي وتنظيمه وبنيته الأساسية، وفق التقنيات الحديثة بما يضمن تقديم خدمات الإخلاء الطبي بتكلفة مناسبة وجودة عالية، وتلبية احتياجات المجتمع منها بشكل متطور ومواكبة المعايير العالمية في هذا المجال.

وأضاف المجلس، أن النظام يهدف أيضا إلى تحقيق تشغيل قياسي يتلاءم مع معايير الجودة المطبقة، ووفقا لأفضل الممارسات العالمية في إدارة عمليات الإخلاء الطبي، وزيادة فاعلية السياسات العامة ذات الصلة بالإخلاء الطبي وتضافر الجهود بين الجهات العامة والخاصة بما يحقق الحوكمة الفاعلة، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز الصحة العامة للمجتمع، وتنمية المهارات والكفاءات الوطنية وتطوير مستواها وزيادة مشاركتها في أعمال الإخلاء الطبي وإيجاد المناخ المناسب للمنافسة العادلة والفاعلة لنشاطات الإخلاء الطبي.

وتابع: كما يهدف إلى تحفيز سوق الإخلاء الطبي، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار في هذا القطاع واستقطاب الشركات الدولية الرائدة في المجالات ذات الأولوية ورفع مستوى عمل منظومة المؤسسات والشركات الوطنية.

وخلال الجلسة ذاته، أحال مجلس الشورى مقترح مشروع تعديل نظام المرور الصادر بالأمر الملكي رقم (م/85) وتاريخ 26 شوال 1428هـ، المقدم من أعضاء المجلس، تركي العواد، ومنصور التركي، وفيصل آل فاضل استناداً للمادة (23) من نظام المجلس إلى لجنة خاصة لمزيد من الدراسة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يوافق على إنشاء مجلس الشراكة مع كوريا والربط الكهربائي مع الهند

الشورى يوافق على اتفاقية مع كوريا للإعفاء من متطلبات تأشيرة الإقامة لهذه الفئة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

2.31 مليون مواطن سعودي يعملون بالقطاع الخاص.. و13 ألف وظيفة جديدة خلال نوفمبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق