تراجع عائدات السندات الأمريكية وسط ترقب بيانات اقتصادية واجتماع الفيدرالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية مهمة وقرارا الفائدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، الساعة 04:09 بالتوقيت الشرقي بما يزيد عن خمس نقاط إلى 4.1065%، فيما سجلت عائدات السندات لأجل عامين حوالي 4.3303% بعد انخفاضها بأكثر من ثلاثة نقاط أساس.

ويُشار إلى أن هناك علاقة عكسية بين أسعار السندات وعائداتها.

ويترقب المستثمرون قرار أسعار الفائدة المقبل للفيدرالي، المقرر صدوره يوم الأربعاء، إلى جانب صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الرئيسية الأسبوع الجاري.

ويتوقع المستثمرون على نطاق واسع تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل ويأملون في إصداره توجيهات جديدة بشأن أسعار الفائدة ولاسيما فيما يتعلق بتوقيت بدء الخفض.

وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 50% إزاء بدء خفض الفائدة في مارس/آذار  مقابل 86% بنهاية ديسمبر/كانون الاول.

وكانت قد أظهرت البيانات، الصادرة يوم الجمعة، ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، إلى 0.2% على أساس شهري في ديسمبر/كانون الأول و2.9% على أساس سنوي. ما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع "داو جونز" عند 0.2% و3% على التوالي.

وعلى أساس شهري، ارتفع التضخم الأساسي من 0.1% في نوفمبر/تشرين الثاني، فيما تراجع على أساس سنوي من 3.2%. بينما ارتفع التضخم العام بنسبة 0.2% على أساس شهري واستقر عند 2.6% على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع مقياس التضخم المفضل للفيدرالي إلى 2.9% على أساس سنوي

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة تفوق التوقعات بالربع الرابع

استقرار الدولار بمستهل أسبوع مكتظ بالبيانات الاقتصادية واجتماع الفيدرالي

أخبار ذات صلة

0 تعليق